البحر الأحمر وأمالا تستقطب عقود بقيمة : 20 مليار ريال

البحر الأحمر وأمالا تستقطب عقود بقيمة : 20 مليار ريال

  • الأربعاء 24 يونيو 2024
  • 06:00 PM

 

الملتقى : عبد المحسن حدادي

صرح لرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، والرئيس التنفيذي لمشروع أمالا السياحي بالسعودية، جون باغانو، إنه تم توقيع حتى اليوم أكثر من 500 عقد في مشروع البحر الأحمر، وما يقارب من 200 عقد في مشروع أمالا السياحي، بإجمالي 20 مليار ريال للمشروعين، منحت 70% منها لشركات سعودية.

وأضاف باغانو، في مقابلة مع فضائية السعودية، أن الشركة ملتزمة بالجدول الزمني في مراحل تنفيذ مشروع البحر الأحمر، وتأمل باستقبال الزوار مع نهاية السنة القادمة، مبيناً أن مشروع البحر الأحمر يهدف إلى وضع المملكة في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وأوضح باغانو، أن "التأشيرة السياحية الإلكترونية" المفتوحة لخمسين دولة ستكفي لدخول السائح لمشروع البحر الأحمر، ولن تكون هناك حاجه لتأشيرة منفصلة للبحر الأحمر.

وأكد، أنه تم تصميم مشروع البحر الأحمر لجذب أكبر شريحة ممكنة من السياح في العالم؛ وتهدف الشركة في جزر مشروع البحر الأحمر إلى توفير عروض سياحية متنوعة بأسعار متفاوتة تلبي إمكانيات الزوار.

وتابع: "أكثر من نصف السياح في العالم يفضلون السفر بطرق أكثر استدامة ومحافظةً على البيئة، وسيزداد هذا الطلب عندما يصبح جيل الألفية أكثر من 50% من فئتنا المستهدفة بحلول عام 2025، تعلمنا من هذه الجائحة بأن مستقبل السياحة مصيره مُستدام وأقل ازدحاماً، وستكون السياحة المتجددة والمستدامة فرصة لإعادة التواصل مع الطبيعة والنفس".

ولفت باغانو، إلى أن قدرة استيعاب مطار مشروع_ البحر الأحمر مليون راكب في السنة، وسيتم افتتاحه جزئياً في نهاية 2022، على أن الافتتاح الكامل في عام 2023.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، أن مشروع أمالا وجهة سياحية أخرى وتركز على السياحة العلاجية.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي