ولي العهد السعودي يدشّن 8 مشروعات لمنسوبي وزارة الدفاع بتكلفة 4 مليارات ريال

ولي العهد السعودي يدشّن 8 مشروعات لمنسوبي وزارة الدفاع بتكلفة 4 مليارات ريال

  • السبت 20 يونيو 2024
  • 09:19 PM

 

الملتقى : عبد المحسن حدادي

 دشَّن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، 8 مشروعات سكنيّة، وطبيَّة لمنسوبي وزارة الدفاع في عدد من مناطق المملكة، ضمن المشروعات الجديدة التي نفَّذتها الوزارة مؤخراً بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 4 مليارات ريال.

واشتملت المشروعات؛ وفقاً لبيان من وزارة الدفاع، اليوم الأحد على 6 مشروعات سكنيّة توفر 3797 وحدة سكنيّة، من بينها مشروع إسكان قاعدة الملك سعود بحفر الباطن.

كما شملت المشروعات، مشروع إسكان القوات المسلحة بالشمالية الغربية، ومشروع إسكان عوائل مركز الملك سلمان بن عبدالعزيز الخاص بالحرب الجبليّة في الطائف، ومشروع إسكان القوات المسلحة في شرورة، إضافة إلى المرحلة الأولى من مشروع إسكان القوات المسلحة في جازان، إلى جانب المرحلة الثانية من مشروع إنشاء إسكان القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية.

كما دشَّن الأمير محمد بن سلمان عدداً من المشروعات الطبيَّة التطويرية، من بينها مشروع إنشاء مركز القلب في مستشفى القوات المسلحة بالشمالية الغربية، بسعة تصل إلى 130 سريراً.

وشملت المشروعات الطبية مشروع توسعة مستشفى الأمير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة، التي سترفع السعة السريرية إلى 100 سريرٍ، فيما تضيف التوسعة عشر وحدات للعناية المركَّزة، وغرف عمليات مجهزة بأحدث التجهيزات الطبيّة.

وقال مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذيَّة خالد بن حسين البِـياري، إن هذه المشروعات تأتي ضمن سلسة مشروعات لتأمين وحدات سكنية لمنسوبي القوات المسلحة وفق أفضل المعايير، والمواصفات في التصميم، والتنفيذ، إضافة إلى تطوير، وتوسعة المرافق الصحية القائمة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي