أساسيات لغة الإشارة في دورة تدريبية بنادي صم الشرقية .  

أساسيات لغة الإشارة في دورة تدريبية بنادي صم الشرقية .  

  • الخميس 18 يونيو 2024
  • 10:26 PM

 

الملتقى : سعيد الباحص

نظم نادي الصم في المنطقة الشرقية دورة تدريبية في أساسيات لغة الإشارة بمشاركة عدد من المستفيدين والمسفيدات بمقر النادي مع تطبيق  الاجراءات الاحترازية حيث استمرت الدورة التدريبية في نسختها الأولى أربعة أيام شملت عدد من المحاور تضمنت مفهوم لغة الإشارة وأهميتها وأقسامها والأرقام الإرشادية ومفردات الأسرة والألوان والوقت والمدن السعودية ومفردات الصفات والحالات قدمها خبير التدريب في لغة الإشارة ضيف الله بن علي الغامدي . 

  وأوضح رئيس مجلس إدارة نادي الصم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر بن صعب الشمري بأن البرنامج التدريبي يستهدف كافة شرائح المجتمع خاصة موظفي وموظفات القطاعات الحكومية والخاصة ويأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية بضرورة تدريب منسوبي القطاعات الحكومية والخاصة  على لغة الإشارة خدمة للصم وتسهيل عملية التواصل معهم.

وأضاف الشمري بأن النادي  سيعمل على تقديم الدورات التخصصية في لغة الإشارة لكافة الجهات الحكومية والخاصة في مواقع أعمالهم  ليكونوا مختصين باستقبال الصم وتقديم الخدمة لهم  كونهم فئة غالية يتطلب من جميع الجهات توفير كافة وسائل التواصل معهم بالشكل المطلوب والمناسب . 

واعتبر الشمري أن هذا البرنامج يعد نقطة تحول كبيرة في منظومة البرامج التدريبية التي تتضمن التعريف بلغة الإشارة كما أن تعميمها يعد خطوة ناجحة  نحو إشراك الاصم مع المجتمع والتفاعل مع متطلباته ومعرفة احتياجاته وفهم ما لديه مبديا سعادته الغامرة  بما تحقق من إنجاز لهذا البرنامج في دورته الأولى وسيعقبها دورات أخرى متتابعة بهدف نشر ثقافة التدريب على لغة الاشارة .  

وألمح الشمري  بأن النادي  يفتح  أبوابه للجميع رجالا ونساء  بمختلف الفئات العمرية يلتقون فيه لتقدم لهم البرامج والفعاليات الملائمة لقدراتهم وهو فرصة ثمينة لتنمية المهارات بهدف السعي لخدمة المجتمع. 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي