الجمعية السعودية  لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال تعقد برنامجاً توعوياً عن مرض حساسية القمح ( السيلياك )

الجمعية السعودية  لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال تعقد برنامجاً توعوياً عن مرض حساسية القمح ( السيلياك )

  • الجمعة 29 يونيو 2024
  • 04:55 PM

.
الجبيل :  اصرالعجمي

نظمت الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال برنامجاً توعوياً موجهاً لجميع شرائح المجتمع عبر منصة إلكترونية تفاعلية حول مرض حساسية القمح وكيفية تشخيصه والتعامل معه وذلك ضمن مشاركات الجمعية المجتمعية .

وأوضحت الدكتورة منى العاصمي نائب رئيس مجلس الإدارة و رئيسة البرنامج أن المحاضرات استهدفت تسليط الضوء على مرض السيلياك وأن أعراضه قد تكون غير واضحة كما تم عرض بعض المشاكل الطبية الناتجة عن هذا المرض.

كما استعرض البروفيسور أسعد عسيري كل هذه النقاط عبر محاضرة باللغة العربية خلال منصة تفاعلية مستعرضاً التعريف بالمرض وطرق الوقاية منه وطرق العلاج .

بعد ذلك تناولت أخصائية التغذية الأستاذة سوزان العبيد طريقة اعداد بدائل الأكل الخاص بحمية مرض السيلياك بأسلوب مبسط للوالدين ليتسنى لهما التعامل مع طفلهما المصاب .

وخُتم البرنامج بفتح الحوار والنقاش مع المحاضرين والإجابة على أسئلة الحاضرين مما لاقى استحسان الجميع و شكرهم على إقامة مثل هذه الفعاليات المجتمعية

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي