" افتتاح أول مركز آلي لتحضير طلبات "كارفور" بالروبوتات بالسعودية

  • الخميس 18 يونيو 2024
  • 05:13 PM

 

الملتقى : مهند حدادي

 أعلنت مجموعة "ماجد الفطيم" اليوم الأربعاء عن افتتاح أول مركز إلى لتحضير الطلبات عبر الإنترنت، مدعوم بالروبوتات والذكاء الاصطناعي على مستوى المملكة.

وأوضحت المجموعة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء أن المركز تم افتتاحه بفرع كارفور جدة السليمانية، وبالتعاون مع شركة Takeoff الأمريكية، التي تقدم حلولاً تقنية متقدمة لتطوير تجارة التجزئة الإلكترونية.

ويأتي افتتاح المركز اليوم في إطار التزام ماجد الفطيم بالمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وفي إطار مساهمتها للارتقاء بقطاع التجزئة في المملكة ودعم التحول الرقمي وبناء البنية التحتية الإلكترونية اللازمة لرفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي الوطني.

ويعمل المركز على أتمتة مهمة إدارة الطلبات وتقليص الوقت المطلوب لمعالجتها إلى النصف، وسيشغل مساحة قدرها 3 آلاف متر مربع، ويتكون فريق عمله من 100 موظف، من بينهم 5 موظفات سعوديات تتمثل مهمتهم بالإشراف على إدارة العمليات الآلية، وأضافت أن الطاقة الاستيعابية للمركز تصل إلى ألفين طلب يومياً ويتم نقلها بواسطة 100 شاحنة مبردة.

ويُعتبر هذا المركز الأول من بين مركزين لتحضير الطلبات تتبنى هذه التقنيات الآلية المتقدمة، حيث من المزمع افتتاح المركز الثاني في العاصمة الرياض خلال العام المقبل، وقال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة: "يشكل التحول الرقمي ركيزة أساسية في رؤية المملكة 2030.

وتابع أن القطاع الخاص يلعب دوراً حيوياً في بلورة مستهدفاتها، وتمكين المجتمع السعودي من قطف ثمار الحلول التقنية المتقدمة التي أصبحت جزءاً أساسياً من طريقة عملنا ومعيشتنا.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي