بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بروبيلين  لشركة المتقدمة في كوريا الجنوبية

بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بروبيلين لشركة المتقدمة في كوريا الجنوبية

  • الجمعة 29 مايو 2024
  • 01:10 AM

الملتقى : بدر العلي

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات (المتقدمة) عن بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بروبيلين (المشروع المشترك)، حيث تم توقيع اتفاقية المشروع المشترك بين كلاً من شركة إس كي أدفانسد المحدودة (شركة إس كي أدفانسد المحدودة هي مشروع مشترك بجمهورية كوريا الجنوبية تمتلك فيه المتقدمة 30% من رأسمالها من خلال شركتها التابعة الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي) وشركة بولي ميراي المحدودة وذلك بغرض إنشاء مصنع لإنتاج البولي بروبيلين في جمهورية كوريا الجنوبية بطاقة تصميمية لإنتاج 400 ألف طن متري في السنة، والتي تمتلك فيه شركة إس كي أدفانسد المحدودة حصة تبلغ 49,99% من رأسمال المشروع المشترك وفقاً لما سبق الإعلان عنه على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 10/10/1439هـ الموافق 24/06/2018م بخصوص توقيع اتفاقية مشروع مشترك بين شركة إس كي أدفانسد وشركة بولي ميراي لإنشاء مصنع لإنتاج البولي بروبيلين بجمهورية كوريا الجنوبية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة إس كي أدفانسد تقوم حالياً بتشغيل مصنع لإنتاج البروبيلين بجمهورية كوريا الجنوبية منذ عام 2016م بطاقة تصميمية لإنتاج (600) ألف طن متري من البروبيلين سنوياً، بينما تقوم حالياً شركة بولي ميراي، وهي شركة كورية جنوبية رائدة ومتخصصة في إنتاج البولي بروبيلين، بتشغيل أربعة خطوط لإنتاج البولي بروبيلين باستخدام تقنية الإسفيريبول (Spheripol) بجمهورية كوريا الجنوبية بطاقة إجمالية تبلغ (700) ألف طن متري سنوياً. وسيتم تزويد المشروع المشترك بالبروبيلين (كلقيم أساسي) من شركة إس كي أدفانسد على أساس المدى الطويل.

وتتمثل أهمية المشروع المشترك بالنسبة لشركة إس كي أدفانسد ليس فقط في إمتلاكها لنسبة 49,99% من رأسمال المشروع المشترك ولكن أيضاً في ضمانها لبيع منتجاتها من البروبيلين في السوق المحلية على المدى الطويل من خلال هذا المشروع المشترك.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي لهذا الإستثمار الذي تقوم به شركة إس كي أدفانسد على نتائج المتقدمة المالية ابتداءً من الربع الثاني في عام 2021م والفترات اللاحقة بناءً على أسعار السوق السائدة.

ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة المتقدمة للبتروكيماويات من خلال الرابط التالي (https://advancedpetrochem.com)

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي