اعتماد الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة العربية السعودية

اعتماد الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية لإصلاح الطائرات المروحية في المملكة العربية السعودية

  • الخميس 28 مايو 2024
  • 03:32 PM

الملتقى : غاده الجبران

حصلت الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية (SRSC)، وهي مشروع مشترك تابع لشركة بوينج وجهات محلية أخرى، على شهادة من الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية تسمح للشركة بإجراء عمليات الصيانة للطائرات المروحية وملحقاتها.

وبهذه المناسبة قال مايكل نايت، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية: "يعتبر الترخيص الجديد في السعودية علامة بارزة بالنسبة للشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية وصناعة الطيران المحلية. وتعد هذه الشهادة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني إنجازاً هاماً من شأنه أن يفتح العديد من الفرص التجارية في مجال صيانة وتصليح الطائرات المروحية ليس فقط في المملكة العربية السعودية وإنما أيضاً في منطقة الخليج العربي". وأضاف نايت: "تعادل شهادة GACA Part-145 شهادة الإصلاح المعتمدة من إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة. وتعتبر الميزة الهامة لعملائنا في المملكة أنهم لن يضطروا بعد الآن إلى شحن طائراتهم المروحية إلى الخارج للصيانة والإصلاح الشامل للمكونات، مما سيتيح لهم توفير الوقت والمال ليتمكنوا من تلبية متطلبات أعمالهم".

تتيح شهادة Part-145 من GACA للشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية إجراء عمليات الصيانة على Leonardo والمعروفة سابقاً باسم AgustaWestland وهياكل الطائرات المروحية وأجهزتها ومعدات الاتصالات فيها.

ومن جانبه قال المهندس أحمد عبد القادر جزار، رئيس شركة بوينج السعودية وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية: "تعد المملكة العربية السعودية سوقاً رئيسياً لدى بوينج. ونتخذ كشركة الخطوات اللازمة لتعزيز نمونا وتسهيل عملية صنع القرار إلى عملائنا السعوديين والإقليميين، وتعزيز الشراكات وتسريع جهودنا لدعم لدعم رؤية السعودية 2030من خلال توظيف المواهب المحلية وتحقيق النمو الاقتصادي".

أسست كل من بوينج والسلام لصناعة الطيران والسعودية لهندسة وصناعة الطيران، الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية في عام 2015 بهدف توفير القدرات المستدامة للطائرات العمودية التجارية والدفاعية في المملكة. ويوفر مشروع الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية المشترك في الرياض خدمات الصيانة والتصليح الشاملة داخل المملكة لأسطول الطائرات العمودية المتنوع في المملكة العربية السعودية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي