معرض دبي الدولي للأخشاب يطلق فعاليات على مدار العام لدعم صناعة وتجارة الاخشاب

معرض دبي الدولي للأخشاب يطلق فعاليات على مدار العام لدعم صناعة وتجارة الاخشاب

  • الثلاثاء 16 مايو 2024
  • 11:22 PM

الملاتقى : مهند العالي

دبي، يستعد معرض دبي للأخشاب، المنصة الرائدة للأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لإطلاق دورة جديدة مختلفة كلياً تتضمن العديد من الأنشطة غير المسبوقة بهدف توفير تجربة فريدة للمهتمين في قطاع الأخشاب من جميع أنحاء العالم وذلك خلال الفترة من 15-17 مارس 2022 في مركز دبي التجاري العالمي.

وبعد تنظيم دورة استثنائية متميزة في ظل تحديات الأزمة الحالية التي يعيشها العالم، سيواصل الحدث نجاحه وسيدفع عجلة نمو قطاع الصناعة حيث يستعد لتقديم فعاليات مختلفة تماماً في دورته الجديد بعام 2022 من خلال تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية والتي ستولد فرصاً تجارية واسعة النطاق لمختلف قطاعات الأخشاب في السوق.

ومن المتوقع أن تستعرض الدورة الجديدة أنشطة غير تقليدية مقارنة بالدورات السابقة حيث لن يتضمن معرضاً عالمي المستوى فقط، بل سيشمل أيضاً مؤتمراً واجتماعات ثنائية وندوات وفرص لتكوين شبكات العلاقات وبرنامج حواري، وجوائز التميز في الصناعة.

وفي هذا الصدد، أكد وليد فرغل، مدير عام شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات "نحن بحاجة إلى مواكبة هذه الفترات المتغيرة بصورة سريعة والتكيف مع متغيرات السوق. إن هدفنا هو إخراج معرض دبي الدولي للأخشاب  بشكل مختلف تماماً في العام المقبل من خلال توفير المزيد من الأنشطة المجزية وتجربة غنية للغاية لجميع المشاركين. ومن المؤكد أن الدورة الجديدة ستصبح حدثاً غير تقليدي لأننا سنطلق المزيد من الفعاليات التفاعلية مما يعني توفير المزيد من الفرص لجذب العملاء المحتملين وزيادة المبيعات وبناء قنوات الاتصال ذات الصلة داخل الصناعة. وكما إننا في وقت مبكر من الآن، بدأنا بالفعل استعداداتنا من أجل ضمان أن يتمكن كل مشارك من الاستفادة بشكل كبير من هذا الحدث عالي الجودة."

وعلاوة على ذلك، وكجزء من التحضيرات الرئيسية للحدث الكبير، تم رسم خارطة طريق استثنائية للنسخة الجديدة في عام 2022 من خلال إطلاق سلسلة من الفعاليات ابتداءاً من شهر مايو وحتى موعد الحدث والتي ستعقد على مستوى العالم والتي ستساهم في بناء الزخم والتفاعل مع المزيد من الجماهير . تشمل هذه الأنشطة اجتماعات ثنائية وندوات ومعرض وبرامج حوارية وعروض المنتجات.

وأضاف " توضح الأنشطة المطروحة على مدار العام الاتجاه الاستثنائي الذي يهدف إليه معرض دبي الدولي للأخشاب وهو يتجه نحو إقامة حدث ناجح في العام المقبل. كما إن القطاع في طريقه نحو الاستمرار في النمو والتعافي التدريجي، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون حريصين في تعظيم كل إمكانات التي من شأنها أن تدعم هذا التوجه، إن الأنشطة تسعى إلى توفير الفرص لمختلف القطاعات ذات الصلة حتى قبل افتتاح الحدث الكبير في عام 2022 من خلال توفير منصة قوية تربط أصحاب المصالح بالفئات المناسبة، والتعلم من خبراء الصناعة، وتوسيع قاعدة عملائهم."

و وفقاً لما ورد في " تقرير السوق العالمية لتصنيع الأخشاب لعام 2021: إن تأثير جائحة كوفيد-19 والتعافي حتى عام 2030" الذي أصدرته Reportlinker.com ، من المتوقع أن يصل السوق إلى 179.7 مليار دولار في عام 2025 بمعدل نمو سنوي قدره 6٪. و أنه من المتوقع أن يستفيد سوق معالجة الأخشاب من النمو الاقتصادي القوي المتوقع للعديد من الدول المتقدمة والنامية، حيث توقع صندوق النقد الدولي هذا العام أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي 3.4٪ على مستوى العالم.

ويستعرض معرض دبي للأخشاب المنتجات والخدمات والتقنيات ذات المستوى العالمي من الشركات الرائدة في الصناعة، مما يزيد للجهات العارضة فرص التواصل مع جمهور واسع ويوفر فرصاً لإغلاق الصفقات مع المشترين الجادين من جميع أنحاء العالم. وكما سيتمكن الزوار أيضاً من معرفة أحدث الاتجاهات في الصناعة والتواصل مع المهتمين في القطاع.

فيما ستجمع المؤتمرات والندوات نخبة من خبراء الصناعة والشخصيات البارزة الذين سيشاركون رؤاهم وأفكارهم حول أحدث اتجاهات الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، فضلاً عن التحديات والفرص المختلفة في صناعة الأخشاب ومكائن تصنيع الأخشاب.

وستعقد اجتماعات ثنائية مع المهتمين في قطاع الأخشاب بهدف بحث سبل الشراكة أو التعاون مع شركاء أعمال محتملين، ومناقشة الفرص الجديدة داخل الصناعة في بيئة خاصة.

وستتضمن البرامج الحوارية مقابلات مع كبار المستثمرين والرؤساء التنفيذيين والشخصيات المعروفة الأخرى الذين سيشاركون قصص نجاحهم ورؤى متعمقة حول أحدث الاتجاهات، بالإضافة إلى وجهات نظر الخبراء حول الموضوعات الأكثر إثارة للاهتمام في الصناعة.

وستمثل عروض المنتجات المتطورة بمثابة منصة استثنائية لمختلف العلامات التجارية لعرض أحدث منتجاتها وتقديم ميزاتها المميزة ومواصفاتها وابتكاراتها التي ستجذب المشترين والمستثمرين المحتملين.

وعلى أن تُمنح جوائز التميز في الصناعة تقديراً لأفضل الأفراد والمؤسسات التي ستشارك في معرض دبي الدولي للأخشاب 2022. وسيتم اختيار الفائزين من خلال مجموعة من الفئات المختلفة.

عن معرض دبي للأخشاب

منذ 17 عاماً، يُمثّل معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب أبرز الأحداث بالنسبة للمتخصصين في مجال الأخشاب، ويجتذب روّاد المصنعين والتجار والموردين وشركات الآلات، والمستخدمين النهائيين لعرض منتجاتهم والتقنيات المبتكرة في الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي