شركة سيسكو تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل الأماكن للعمل في المملكة العربية السعودية

شركة سيسكو تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل الأماكن للعمل في المملكة العربية السعودية

  • الثلاثاء 16 مايو 2024
  • 09:32 PM

الملتقى : مال واعمال

 اختارت Great Place to Work Middle East (GPTW)، شركة الأبحاث والتدريب والاستشارات العالمية، شركة سيسكو كرائدة في تصنيفات "أفضل مكان للعمل في المملكة العربية السعودية لعام 2021'' لتنتقل من المركز الثاني إلى الأول هذا العام. وتستشهد GPTW بشركة سيسكو كمثال الشركة البارزة التي قطعت شوطاً إضافياً لضمان الحفاظ على رفاهية الموظفين ورضاهم في قمة أولوياتها خلال الفترات الصعبة.

طُلب من الموظفين تقييم مدى رعاية مؤسستهم بقوتها العاملة في أوقات الأزمات إلى جانب درجة الثقة في العمل عن بُعد. وقيّم المستجيبون أيضاً صحتهم الجسدية والعاطفية والمالية، مما وفّر فهماً واضحاً لثقافة مكان العمل ورضا الموظفين. وسجلت سيسكو درجات عالية بشكل خاص في عدد من المجالات، حيث يفخر الموظفون بإخبار الآخرين بمكان عملهم والشعور بالاحترام من قبل أقرانهم.

أدركت شركة سيسكو السعودية مع انتشار الوباء أهمية الرقمنة في ضمان الحفاظ على سلامة الموظفين واستمرارية الأعمال. ولاحظت GPTW أن تقنية مكان العمل الذكي ومنصة التعاون Webex من سيسكو كانت العوامل الأبرز. وإضافةً إلى الحفاظ على إنتاجية الموظفين واستمرارية أدائهم الممتاز، عملت Webex أيضاً كأداة مهمة لدعم رفاهية الموظف من خلال استضافة الاجتماعات الافتراضية والدورات التدريبية وفرص التواصل بالإضافة إلى لقاءات المراجعات الفردية مع المدراء.

كجزء من التقييم، أجرت GPTW أيضاً تدقيقاً لممارسات الإدارة و"الخطوات القيادية الجريئة" التي اتخذتها الشركات استجابةً لانتشار فيروس كوفيد-19 لتعود بالفائدة على الموظفين والشركات والمجتمع الأوسع على حد سواء. وأشادت GPTW بتقنيات سيسكو لأنها "تضمن سلامة ورفاهية العاملين في الخطوط الأمامية". وأثبت برنامج التعاون لدى الشركة أنه شريان حياة بالغ الأهمية لدى العديد من القطاعات، مثل: الرعاية الصحية والتعليم.

تؤمن سيسكو بدعم مستقبل شامل للجميع. ويعد إنشاء بيئة يمتلك الموظفون من جميع الخلفيات فيها فرصة التعلم والازدهار من الأمور الأساسية لتحقيق ذلك. ويُعرف ذلك بـ"ثقافة سيسكو الواعية"، وهي فلسفة تشجع الموظفين على أن يكونوا مدركين لذواتهم وأن يقدروا الاختلافات في ما بينهم ويتحدوا الوضع الراهن. ولتحقيق هذه الأهداف، تعقد سيسكو الورشات والفعاليات المنتظمة لتوسع المحادثات وتفتح الفرص الجديدة للتنوع والشمول.

وتعليقاً على الإنجاز، قال سلمان عبد الغني فقيه، المدير التنفيذي لدى شركة سيسكو في المملكة العربية السعودية: "أشعر بفخر كبير ببنائنا لثقافة رائعة في مكان العمل واستمرارنا بتطويرها وتحسينها. وإنه لشرف كبير أن يتم تكريم جهودنا من قبل Great Place to Work Middle East من جديد، ومكنتنا هذه المرة من حصد المركز الأول. وكجميع الشركات، واجهنا عدداً من التحديات الجديدة، لكننا تعاملنا معها كعائلة متماسكة واحدة. وأودّ أن أشكر جميع العاملين في سيسكو المملكة العربية السعودية على دعمهم وتصميمهم خلال العام الماضي، وأتطلع لاستمرارنا في إلهام بعضنا البعض وصنع أثر إيجابي في المملكة".

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي