"الحكير" توقع اتفاقية امتياز تجاري في السعودية مع العلامة التجارية الفرنسية الرائدة في تجارة التجزئة الإلكترونية والترفيهية "فناك دارتي Fnac Darty"

  • الخميس 28 أبريل 2024
  • 09:52 PM

الملتقى : مال واعمال

 وقّعت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه (الحكير)، الشركة الرائدة في تجارة التجزئة في المملكة العربية السعودية، اتفاقية امتياز تجاري مع شركة "فناك دارتي Fnac Darty"، العلامة التجارية الاوروبية الرائدة في تجارة التجزئة الإلكترونية والترفيهية، تماشياً مع التزام الشركة بتوفير تجربة تسوق غنية ومنوعة لعملائها في المملكة.

ومن المقرر أن يتم افتتاح أول متجر "فناك دارتي Fnac Darty" في المملكة بعام 2022، والذي سيمثل وجهة متكاملة للاحتياجات الترفيهية، حيث سيوفر مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية من علامات تجارية متعددة، والأجهزة المنزلية، والقرطاسية، والكتب، والمنتجات الثقافية، والخدمات ذات القيمة المضافة وتشغل "فناك دارتي “Fnac Dartyحالياً 908 متجراً في مختلف أنحاء العالم ومن ضمنها 346 امتيازاً تجارياً. وقد بلغت مجمل ايرادات الشركة في العام الماضي أكثر من 8.9 مليار دولار امريكي، وشكلت المبيعات عبر الإنترنت نحو 31% من إجمالي المبيعات. وتعد اتفاقية الامتياز التجاري بين "فناك دارتي “Fnac Darty وشركة الحكير أول خطوة للعلامة التجارية الفرنسية لدخول السوق السعودي.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال مروان مكرزل، الرئيس التنفيذي لشركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه: "تأتي هذه الشراكة الاستراتيجية مع شركة رائدة بحجم "فناك دارتي “Fnac Darty لتتماشى مع استراتيجية شركتنا بتنويع وتوسيع محفظة علاماتها التجارية وتعزيز نموها المستدام. وتعتمد استراتيجية شركة "فناك دارتي “Fnac Darty على بناء قاعدة عملاء قوية تستمع بتجربة تسوق متميزة في قطاع الإلكترونيات والوسائط المتعددة، الامر الذي سيشكل خطوة هامة ضمن مسيرة شركة الحكير لأن تصبح شريك التجزئة المفضل في المملكة".

ومن جهته علَق أنريكي مارتينيز، الرئيس التنفيذي لشركة "فناك دارتي Fnac Darty ": "يسعدنا إبرام هذه الاتفاقية مع الحكير، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في السوق السعودي، والتي سنساندها ونشارك معها خبرتنا وشغفنا بالمنتجات الالكترونية والثقافية لبناء تجربة غنية للمتسوق السعودي. ستوفر الشراكة عرضًا متميزًا للمنتجات الثقافية ومنتجات الوسائط المتعددة وتجربة تسوق جديدة ونوعية بفضل فريق من الخبراء المتخصصين. هذه الاتفاقية فرصة مهمة لمجموعتنا ولشركائنا ولعملائنا المستقبليين.

وتولي شركة الحكير اهتماماً كبيراً بإطلاق علامات تجارية توفر للعملاء خدمات تسوق متميزة عبر الإنترنت وداخل المتاجر. وفي إطار استراتيجيتها بالمملكة، تسعى الشركة إلى تزويد العملاء بمجموعة واسعة من العلامات التجارية التي تتيح تجارب تسوق مرنة ومتعددة القنوات.

ويأتي هذا التعاون في وقت تشهد فيه مرحلة التعافي من كوفيد-19 طلباً متنامياً على الإلكترونيات مثل الأجهزة اللوحية والحواسيب المحمولة. كما أن زيادة مشتريات الأجهزة الإلكترونية في المنازل يعززها قيام الشركات والمؤسسات التعليمية بتوفير حلول مرنة للتعلم والعمل عن بُعد.

تقوم شركة الحكير حالياً بتشغيل أكثر من 1800 متجر تجزئة في 12 دولة. كما تشمل محفظة أعمالها ما يزيد عن 90 علامة تجارية محلية ودولية في قطاعات الأزياء، والجمال، والرياضة، والإلكترونيات، والمطاعم والمقاهي وتركز الشركة على تطوير نموذج أعمالها ليلبي مختلف أنماط الحياة العصرية ، و وتوسعةمن خلال تعزيز إمكانيات تجارتها المتعددة القنوات (omnichannel)  في الأسواق المحلية والدولية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي