بلدي القطيف يزور السوق المؤقت للمواشي 

بلدي القطيف يزور السوق المؤقت للمواشي 

  • الجمعة 29 أبريل 2024
  • 01:34 PM

القطيف : ناصر العجمي

وقف رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف، المهندس شفيق آل سيف، وبرفقة نائب رئيس المجلس فهد المليحي وأمين المجلس يوسف المنشاد، في زيارة ميدانية، على الموقع المزمع استخدامه كسوق مؤقت للمواشي في المحافظة.

وشارك في الزيارة الميدانية عدد من تجار الأبقار والأغنام بالمحافظة وذلك للاطلاع عن قرب على مدى ملاءمة الموقع المؤقت للسوق، وتحديد الاحتياجات اللازمة حتى يتمكن المواطنون والباعة من الاستفادة من المكان في أقرب وقت ممكن.
وتأتي هذه الزيارة بعد اعتزام بلدية محافظة القطيف نقل السوق الحالي الواقع بالقرب من مقبرة الخباقة إلى مكان آخر، وذلك بسبب التمدد العمراني الذي طرأ على المنطقة، وعدم ملاءمة الموقع حاليًا لنشاط عرض وبيع الأبقار كونه بات وسط المنطقة السكنية حيث لا يتوافق صحيًا مع طبيعة النشاط.

وأوضح المهندس آل سيف خلال الجولة الميدانية أن بعض تجار الأغنام يمارسون كذلك حاليًا البيع والشراء في موقع آخر على طريق الجبيل الظهران السريع بجوار الكبري المحاذي لبلدة الأوجام، مما يعرّض الباعة ومرتادي السوق للأخطار الناجمة عن محاذاة السوق للطريق السريع.
وأكد أن المجلس يبذل جهودًا بالتنسيق مع البلدية لتخطيط واعتماد موقع دائم ومتكامل لأسواق المواشي بالمحافظة.

وعن أسباب نقل السوق، لفت آل سيف إلى أن تسارع النمو السكاني والتمدد العمراني هو أمر طبيعي، ويفرض بشكل مستمر إعادة ترتيب وتخطيط مواقع بعض الخدمات بما يلبي احتياجات التجار والمرتادين لممارسة مثل هذه الأنشطة بشكل صحي ويسير ومنظم.

من جانبهم، قدم الوفد المشارك خالص شكره للمجلس البلدي وللبلدية، لمتابعتهم الحثيثة، وتعاونهم لتذليل العقبات بما يحقق المصلحة العامة، مبدين تفاؤلهم بأن الموقع الجديد للسوق سوف يساهم بالتأكيد في إعادة الحركة والنشاط الاقتصادي للسوق كما كان سابقًا وأكثر - بمشيئة الله.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي