الرياض المالية وبي ان بي باريبا للأوراق المالية BNP Paribas Securities)) توقعان اتفاقية تعاون مشترك

الرياض المالية وبي ان بي باريبا للأوراق المالية BNP Paribas Securities)) توقعان اتفاقية تعاون مشترك

  • الجمعة 29 أبريل 2024
  • 01:17 PM

الملتقى : مال واعمال

وقعت شركة الرياض المالية وبي ان بي باريبا للأوراق المالية (BNP Paribas Securities Services) اتفاقية تعاون مشترك لتقديم خدمات حفظ الأوراق المالية وخدمات الصناديق الاستثمارية وإدارة البيانات الموحدة في المملكة العربية السعودية ضمن نموذج خدمة مشترك يعتبر الأول من نوعه في المملكة والمنطقة.

حيث سيساهم هذا النموذج الذي تم تطويره خلال السنتين الماضيتين بالتعاون مع مؤسسة رائدة في القطاع العام في دعم وتعزيز خدمات حفظ الأوراق المالية محلياً ودولياً وإقراضها، ومحاسبة الاستثمار، وقياس الأداء وتحليل مستوى المخاطر والالتزام لمجموعة متنوعة من الأصول. الجدير بالذكر أنه سيتم تقديم هذه الخدمة في النصف الأول من 2021.  

وقد أعرب الاستاذ سبتي بن سليمان السبتي، الرئيس التنفيذي للرياض المالية عن سعادته بالشراكة مع واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال خدمات الأوراق المالية والتي نتطلع إلى أن تكون رافدا مهما في تطوير ورفع كفاءة خدمات حفظ الأوراق المالية المقدمة للقطاع المؤسسي في المملكة.

وقد علق شارلز كوك، نائب رئيس مجلس الإدارة الدولي لدى بي ان بي باريبا للأوراق المالية: "يسعدنا أن نتعاون مع الرياض المالية أحد أبرز مقدمي خدمات الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية في تطوير هذا النموذج المتكامل الذي يقدم خدمة فريدة من نوعها، والذي من شأنه أن يعزز تواجدنا ونطاق أعمالنا مع عملائنا الاخرين في المنطقة".

والجدير بالذكر أن ملاك ومدراء الأصول في المملكة العربية السعودية سيكونون في مقدمة المستفيدين من هذا النموذج المتكامل الذي يشمل الأصول المحلية والدولية - التقليدية منها والبديلة - في منصة واحدة تعنى بتقديم خدمات الأوراق المالية من خلال عقد موحد بين الرياض المالية والعميل، وإدارة الخدمات والبيانات من قبل فريق مختص يعمل داخل المملكة.

شركة الرياض المالية، الذراع الاستثماري لبنك الرياض، هي شركة استثمارية رائدة في المملكة العربية السعودية ومرخصة من قبل هيئة السوق المالية لممارسة أنشطة السوق المالية بما في ذلك التعامل والإدارة والترتيب والمشورة والحفظ. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط: www.riyadcapital.com

بي ان بي باريبا للأوراق المالية من الرواد عالمياً في مجال حفظ الأوراق المالية حيث تحتفظ بأصول تبلغ قيمتها 12 تريليون دولار أمريكي (بتاريخ سبتمبر 2020). وهي جزء من مجموعة تعمل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا منذ أكثر من 40 عامًا في مجال الصيرفة التجارية والمؤسسية والخدمات المالية الدولية

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي