خبير عالمي: حلول الدفع السلسة تعزز نمو الشركات بالشرق الأوسط

خبير عالمي: حلول الدفع السلسة تعزز نمو الشركات بالشرق الأوسط

  • الإثنين 17 مايو 2024
  • 12:21 PM

 

الملتقى / عبدالله عنايت

 

أكد خبير في مجال حلول الدفع، أن حلول الدفع السلسة تعمل على تسّريع نمو الأعمال، مشيرًا إلى أن التجار بالأسواق الناشئة يواجهون تحديات في توسيع نطاق خيارات الدفع الخاصة بهم.

وقال فيدي تشين، رئيس تطوير الأعمال العالمية بشركة بايرماكس العالمية لحلول الدفع، في كلمة خلال مشاركته في معرض سيملس الشرق الأوسط 2024– أكبر تجمع في مشهد التجارة الرقمية بالمنطقة وعقد بدبي مؤخرًا-، "إن بيئة الدفع المعقدة بالأسواق الناشئة تشكّل تحديًا كبيرًا على الدفع، ولا يزال التجار يواجهون تحديات جديدة في توسيع خيارات الدفع".


سلوك المستهلك

أضاف تشين في كملته حول "تعزيز الأعمال التجارية عالميًا: أبعد من المدفوعات"، أن "من بين هذه التحديات مخاطر الدفع التي لا يُمكن السيطرة عليها وتأتي مع دخول أسواق جديدة، ويمكن أن تتفاقم بسبب تقلب أسعار صرف العملات، مما يؤدي إلى خسائر كبيرة"، مبينًا أن حلول الدفع المبتكرة تساهم في تعزيز نمو الشركات في المنطقة وتحقيق النجاح في عالم التجارة الإلكترونية المتنامي.

وناقش تشين في كلمته مخاطر عدم الامتثال للقوانين الضريبية المحلية، التي قد تُفضي إلى عقوبات مالية، مشيرًا إلى أن ضعف فهم السلوك الشرائي للمستهلكين في هذه الأسواق يشكّل عقبة أخرى، حيث قد تؤدي الحملات التسويقية غير الملائمة لخدمات الدفع إلى نتائج غير مرضية، لافتًا إلى أن شركته تقدم بالمنطقة حلولًا شاملة ذات قيمة مضافة تساعد التجار على اجتياز تعقيدات المشهد التجاري في الأسواق الناشئة.


دمج الخدمات المالية

وأكد تشين، أهمية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والحاجة إلى دمج الخدمات المالية في الحياة اليومية، وتبسيط إجراءات الدفع والعمليات بطريقة سلسة وخالية من المتاعب، وتخفيف عبء العمليات المالية عن الشركات، مما يُعزز الأنشطة الاقتصادية والنمو.

ولفت إلى أن المشاركة في معرض سيملس الشرق الأوسط 2024 مثلت فرصة مثالية للتواصل مع التجار المحتملين وتعزيز العلاقات بالشركاء الحاليين، وعرض ابتكاراتها في مجال حلول الدفع أمام جمهور من كبار خبراء الصناعة والمتخصصين.

 

رحلة العميل

من جهته، تحدث مروان نادر، مدير الشراكات العالمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة بايرماكس في حلقة نقاش حول عصر التمويل المضمن خلال المعرض، وشارك أفكاره حول كيفية تمكين الشركة للمدفوعات المضمنة في رحلة التجار من خلال دمج وظائف الدفع بسلاسة داخل تطبيقات التاجر أو المواقع الإلكترونية، ويمكن أن يتراوح ذلك من قبول البطاقات إلى المحافظ الرقمية، والتحويلات المصرفية وحتى المدفوعات النقدية في دول عدة، وتزويد التجار بطرق الدفع المحلية اللازمة، وتبسيط رحلة العميل.


حلول مبتكرة

عرضت شركة بايرماكس خلال المعرض خدمات تتجاوز المدفوعات لتمكين التجار من تعزيز أعمالهم العالمية، وطريقة للتكامل السلس للخدمات المالية، حيث توفر إستراتيجيات شاملة للتحكم في المخاطر لحماية دخل التجار وزيادة أرباح الأعمال، كما أنها بالنسبة للخدمات المالية والرأسمالية تدعم تكامل القانون المالي والضريبي وخدمات الصرف الأجنبي الذي يساعد التجار على التركيز على أعمالهم الأساسية.

ويُعد معرض سيملس الشرق الأوسط 2024 منصة رائدة لعرض أحدث الابتكارات والحلول في مجالات الدفع والتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية، وشارك فيه أكثر من 800 جهة عارضة من مختلف أنحاء العالم، قدمت أحدث المنتجات والخدمات في هذه المجالات، وتحدث خلاله 800 متحدث من الخبراء والمتخصصين.
-انتهى-

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي