الـلـيـجـا.... أتلتيكو يخطف تعادلاً مثيراً في

 الـلـيـجـا.... أتلتيكو يخطف تعادلاً مثيراً في "الديربي" من ريال مدريد

  • الإثنين 29 فبراير 2024
  • 08:39 AM

 

 

الملتقى / عبدالعزيزآل سلام


 خطف أتلتيكو مدريد، تعادلاً قاتلاً ومثيراً في مباراة ديربي العاصمة أمام جاره وغريمه ريال مدريد، بنتيجة (1-1) في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار الجولة 23 من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل ريال مدريد الديربي بتشكيلة تضم، لونين، ميندي - ناتشو - داني كارفاخال - لوكاس فاسكيز، كامافينجا - توني كروس - جود بيلينجهام - فيدي فالفيردي، إبراهيم دياز - رودريجو جويس.

فيما جاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالآتي، يان أوبلاك، سافيتش - فيتسل - هيرموسو، يورينتي - دي بول - كوكي - ساؤول - ريكيلمي، موراتا - جريزمان.

الشوط الأول جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوماً مفتوحاً من الجانبين لا سيما ريال مدريد الذي كان أكثر ضغطاً وهجوماً، بينما أعتمد أتلتيكو مدريد على الهجمات المرتدة، وتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول في الدقيقة 20 بواسطة إبراهيم دياز، عندما أرسل لوكاس فاسكيز تمريرة من داخل منطقة الجزاء جهة اليمين لأمام المرمى، ونجح دياز في تسديد الكرة لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.

الشوط الثاني حاول أتلتيكو مدريد الإعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية بحثًا عن هدف، لكن حرمت تقنية الفار الفريق الضيف من هدف التعادل الذي سجله اللاعب ستيفان سافيتش في الدقيقة 48 من ضربة رأسية مميزة مستغلاً ركلة ركنية نفذها الفرنسي أنطوان جريزمان.

لكن بعد تدخل من حكم الفيديو تم إلغاء الهدف بداعي وجود تسلل على ساؤول المتواجد أمام حارس ريال مدريد، أندري لونين لحظة تسديد سافيتش للكرة برأسه.

وفي الوقت القاتل من عمر الديربي نجح اللاعب ماركوس لورنتي في تسجيل هدف التعادل لصالح أتلتيكو مدريد عند الدقيقة 90+3 من ضربة رأسية قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت يمين الحارس لونين.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم  تتحول لهز الشباك، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وإفتقارها للنهاية الجيدة.

بهذا التعادل المثير أرتفع رصيد ريال مدريد، إلى 58 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، أما أتلتيكو مدريد يأتي رابعاً برصيد 48 نقطة.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي