انتخاب نورة جمشير عضواً في مجلس الاتحاد العالمي للمجوهرات ونائباً لرئيس لجنة اللؤلؤ

انتخاب نورة جمشير عضواً في مجلس الاتحاد العالمي للمجوهرات ونائباً لرئيس لجنة اللؤلؤ

  • الأحد 28 يناير 2024
  • 11:26 AM

 

 

الملتقى / البحرين

 

أعلن الاتحاد العالمي للمجوهرات CIBJO عن اختيار نورة عبد الرحمن جمشير الرئيس التنفيذي لمعهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة “دانات” عضواً في مجلس الاتحاد العالمي للمجوهرات CIBJO ونائباً لرئيس لجنة اللؤلؤ.

وقال رئيس الاتحاد العالمي للمجوهرات، جايتانو كافالياري، في تصريح له بهذه المناسبة: “يأتي هذا الاختيار بعد تقييم دقيق للمرشحين للمنصبين الاستراتيجيين، حيث أخذنا في الاعتبار السجل الحافل لجمشير في مجال اللؤلؤ والمجوهرات، وأيضا لدورها في قيادة “دانات”، وتطوير مختبر دانات ليصبح الأفضل من نوعه في مجال حص اللؤلؤ والمجوهرات والأحجار الكريمة في العالم، وتعزيز مكانة مملكة البحرين البارزة في هذا المجال، ونسج شبكة علاقات عالمية مع نظرائه من أهم الكيانات العالمية العاملة في قطاع اللؤلؤ والمجوهرات، إضافة إلى بناء فريق كفاءات خبير متخصص ومرافق ومعدات متطورة في معهد دانات”.

وأضاف كافالياري “نؤكد ثقتنا بأن جمشير ستلعب دوراً حيوياً من خلال منصبها الجديد في تطوير استراتيجيات مبتكرة، وتوجيه الجهود نحو تعزيز المبادرات الاستراتيجية لـلمجلس وتعزيز مكانة اللؤلؤ في صناعة المجوهرات، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وكافة الجهات المعنية في قطاع اللؤلؤ، والمساهمة في توحيد المعايير وتعزيز الممارسات المهنية والأخلاقية في صناعة اللؤلؤ العالمية وبناء ثقة المستهلكين وتعزيز المصداقية في الصناعة”.

من جانبها، أعربت نورة جمشير الرئيس التنفيذي لـ “دانات” عن سعادتها بتولي المنصب الجديد، وقالت: “يسعدني أن أكون جزءًا من أبرز وأعرق منظمة في قطاع المجوهرات، وأن يساهم “دانات” في رسم معالم تطور مستقبل صناعة اللؤلؤ والأحجار الكريمة العالمية. إن هذه التعيينات تعكس ما يوليه معهد “دانات” من عناية بصناعة المجوهرات واللؤلؤ في مملكة البحرين التي ارتبط اسمها منذ القدم بهذه الصناعة حتى أصبحت إرثاً تتناقله الأجيال وتسعى إلى مواكبة مستجداته وتطوراته وإبراز إمكاناته”.

وأضافت في تصريح لها بهذه المناسبة: “لقد استثمر “دانات” بشكل إيجابي في السمعة التي تتمتع بها البحرين بصفتها مركزاً رائداً في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة، وعكف على تقديم خدمات نوعية ذات مستوى عالمي، وتزويد المختبر بأحدث التقنيات والأجهزة المتطورة في مجال الفحص والتقييم، وهو ما عزز مكانة اللؤلؤ البحريني في قطاع المجوهرات العالمي. وسأعمل من خلال منصبي الجديد على الترويج لمقومات ومميزات صناعة اللؤلؤ البحريني، وتسخير خبراتي في سبيل تعزيز ثقافة الحماية والعناية والارتقاء بهذا الموروث عالمياً”.

يشار إلى أن الاتحاد العالمي للمجوهرات (CIBJO) هو اتحاد جامع لمنظمات التجارة الوطنية ومقره في برن، سويسرا، ويهدف في الأساس إلى تعزيز التعاون بين مؤسسي قطاع المجوهرات والنظر في شؤون القطاع على المستوى الدولي، ووضع المعايير المهنية للصناعة، كما تتمثل مهمته في حماية حقوق المستهلكين وسرية أنشطتهم.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي