أمير الشرقية يفتتح القرية الشعبية بالدمام

أمير الشرقية يفتتح القرية الشعبية بالدمام

  • الأحد 28 ديسمبر 2024
  • 11:10 PM

 

 

الملتقى / عائشه الشيخ

 

رعى سموالأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر من العام 2023 الموافق 12جماد ثاني من العام 1445، حفل افتتاح المشروع  الجديد “للقرية الشعبية بالدمام”.

بدأت زيارة سمو الأمير سعود بن نايف وضيوفه الكرام بإزاحة الستاره عن لوحة الإفتتاح الرسمية، ثم تجول في أنحاء “القرية الشعبية” زار فيها كل المرافق الموجودة هناك، بمرافقة مستقبلية من ملاك وأعضاء إدارة القرية الشعبية. 

وفي ختام الزياره قدمت فرقة العرضة على شرف سموه الكريم "العرضة النجدية" وودع سمو الأمير سعود بن نايف بمثل مااستقبل به من حفاوة وتكريم .

الجدير بالذكر أن مسيرة “القرية الشعبية” بدأت منذ مايقارب ٣٠ سنه في نسختين أنتهت النسخة الأولى وتم تأسيس نسخة ثانية  بمساحة 22 ألف متر مربع، في مشروع يحكي تراث 13 منطقة تحت سقف واحد، حيث تقدر مساحة البناء الإجمالية 21 ألف متر مربع،  يقع المشروع على شاطيء الخليج العربي في “مدينة الدمام”.

 يحوي مبنى “القرية الشعبية”، على ثلاثة طوابق، بتصميم عمراني يحاكي القلاع الشعبية القديمة، ويوجد بالمبنى معرض للسيارات القديمة،كما يتكون المبني من ثلاث مطاعم، ومقاهي وسوق شعبي ومتحف يحوي الكثير من القطع التراثية والمحنطات من الحيوانات والطيور،  كما يحوي قاعات للفعاليات والمعارض والمناسبات العامه.

وتعتبر “القرية الشعبية” بناء فريد من نوعه حيث يتميز ببهو واسع علقت في سقفه ثريا على شكل فانوس يبلغ ارتفاعها مايقارب الأربعة امتار تتدلى لاسفل البهو كما يتميز المبني بأنه يحاكي الماضي الجميل حتى في استخدام الخامات المستخدمة في البناء والتشيد من الأخشاب والطلاء ومواد اللياسه. 

كما يعتبر المبنى ايقونه في الجمال من حيث النقوشات التي تزينت بها جدران الغرف والممرات واختيار الألوان التي كانت تستخدم قديماً في البيوت والقصور .

والجدير ذكره ان المبنى مناسب للعوائل والأفراد وكذالك مناسب لتواجد الأطفال فهويحوي العديد من المرافق التي تستميل جميع افراد الاسرة.

و”صحيفة الملتقى ألألكترونية” ممثلة في ادارتها  تبارك لملاك وادارة “القرية الشعبية” هذا الأنجاز العظيم الذي بحق يعتبر ايقونة تعزف انغامها على شاطي “الخليج العربي”.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي