هيئة الموسيقى تُشارك في مؤتمر

هيئة الموسيقى تُشارك في مؤتمر "إكس بي" لمستقبل الموسيقى 2023 في الدرعية

  • الإثنين 29 ديسمبر 2024
  • 09:37 AM

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

تُشارك هيئة الموسيقى في مؤتمر "إكس بي" لمستقبل الموسيقى 2023 الذي تنظمه مدل بيست خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر في حي جاكس بمحافظة الدرعية، بوصفها فعاليةً نوعية متخصصة في صناعة الموسيقى تضم مزيجاً انتقائياً من الموسيقى، والفنانين المحليين والإقليميين والدوليين، التي تُسهم في إنشاء موسيقى نابضةٍ بالحياة، مستهدفةً بذلك جميع المهتمين والممارسين الموسيقيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وبين الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى باول باسيفيكو أن رعاية هيئة الموسيقى استراتيجياً لهذا المؤتمر يؤكد على التزامها بعرض المشهد الموسيقي المتنوع في المملكة ورؤيتها لمواصلة تطوير اقتصاد موسيقي مزدهر.
ويضم المؤتمر السنوي مجموعة من الفعاليات المثيرة التي تُقام على مدى ثلاثة أيام متتالية؛ لتُقدم محتوىً علمياً وثقافياً وموسيقياً، وتشتمل على الجلسات الحوارية، وورش العمل، والفعاليات والعروض الحية، إضافةً إلى إذاعة رقمية موسيقية (Podcast)، ودورات تدريبية، وحملات توعوية.


ويركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسية وهي: المواهب، والمشهد، والتأثير، والابتكار، بحيث يُقدم في ساعات النهار الجلسات الحوارية وورش العمل والدورات التدريبية وغيرها من الفعاليات المصممة بشكلٍ تآزري؛ لتعزيز نمو صناعة الموسيقى في المملكة، ومع بداية ساعات المساء يُقدم المؤتمر عروضاً موسيقية، وحفلاتٍ غنائية بمشاركة مجموعة كبيرة من الموسيقيين المحليين والدوليين؛ لبناء نظام بيئي موسيقي مستدام من خلال دعم وعرض مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية.


وتستخدم هيئة الموسيقى في النسخة الحالية مساحات إبداعية في موقع مؤتمر إكس بي تُنظم من خلالها مجموعة من ورش العمل، والمحاضرات، التي تستضيف خلالها مجموعة من المتحدثين البارزين والخُبراء، بالإضافة إلى العروض الموسيقية المتنوعة التي سيقدّمها مجموعة من الفنانين المحليين والعالميين، بالإضافة إلى معرض للآلات الموسيقية. وورش عمل فنية متنوعة يقدّمها المركز السعودي للموسيقى حول العود، والقانون، والممارسة والأداء، والجاز العربي، والإنتاج الموسيقي.


وتتناول الهيئة خلال مشاركتها موضوعاتٍ متعددة، من أبرزها: التعريف برؤية ورسالة هيئة الموسيقى، وكيفية بناء مشهدٍ مستقل مستدام، ومقدمة في العلاج بالموسيقى، والمَوْجَةُ الجديدة من الاقتصاد الإبداعي في المملكة العربية السعودية، وموسيقى المملكة العربية السعودية: التراث والتقاليد في صناعة الموسيقى الحديثة، ومستقبل التعليم في الموسيقى، والأنظمة البيئية لاستدامة القطاع الموسيقي، بالإضافة إلى المائدة المستديرة للمرأة في الموسيقى، والإعلان عن هاكاثون هيئة الموسيقى "موسيقاثون" المتخصص في الابتكارات الرقمية والتقنية في القطاع الموسيقي.


وتأتي مشاركة هيئة الموسيقى في النسخة الثالثة من مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، بهدف تعزيز تطوير القطاع الموسيقي السعودي المزدهر، وتمكين المواهب الموسيقية، والاعتماد على الموسيقى في بناء الجسور بين الثقافات المختلفة، وخلق حوارات تُناقش موضوعاتٍ مهمة في المجال الموسيقي المحلي، فضلاً عن تسليط الضوء على المشاريع والمبادرات والمنجزات التي حققتها الهيئة منذ تأسيسها.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي