مجموعة ديوان سمو بضيافة د. حامد بن احمد الشويكان وأبنائه في مزرعة مذاق العلا

مجموعة ديوان سمو بضيافة د. حامد بن احمد الشويكان وأبنائه في مزرعة مذاق العلا

  • الإثنين 17 فبراير 2024
  • 11:10 PM

العلا : محمد اليوسف

 استانف اعضاء ديوان سمو جولتهم في محافظة” العلا” حيث كان اعضاء الديوان في ضيافة  د. حامد بن احمد الشويكان وأبنائه  يوم الخميس 22/٠٦/1442 هـ   بمحافظة العلا في مزرعة “مذاق” العلا  حيث كان  باستقبالهم د./ حامد وابنائه الكرام  مرحبا بهم  تم اصطحابهم في جولة تعريفية بالمزرعة.

فجمال الطبيعية  ينتظر الزائر فور دخوله إلى المزرعة فكل ما يراه أشبه بلوحة مرسومه، فالجبال الشاهقة تحتضن الأشجار، التي تزخر بألوان الثمار البراقة، والجدير بالذكر أن مساحة المزرعة تصل إلى 17 ألف متر مربع، وهي تتضمن العديد من الأنشطة السياحية، أبرزها أنشطة الاسترخاء الجسدي وشرب العصائر وصناعتها.

حيث بدأ بالتعريف بأنواع الثمار التي تزرع بالمزرعه التي تنقسم لقسمين شتوي مثل البرتقال والليمون و"البوملي" و"الترينج"، وصيفي مثل الموز والأناناس والكيوي…ويعود السبب في وجود هذه الأنواع المختلفة من الثمار في المزرعة إلى التربة الخصبة لمدينة العلا، التي يرجع الفضل فيها إلى وفرة المياه الجوفية. فتربة العلا خصبة وتمثل بيئة زراعية غنية جدا، مما يفسر كون الزراعة من الحرف الأولى التي أتقنها أهالي محافظة العلا.


في ختام الزيارة قام البعض بزراعة بذور باسمهم  ومن ثم قدم اعضاء مجموعة “ديوان سمو” شكرهم د/. حامد بن احمد الشويكان وأبنائه  على الدعوة وحسن الاستقبال والضيافة وفي نهاية الزيارة قدمت هدية تذكارية ووُدعوا بمثل ما أُستُقبلوا به من حفاوةٍ وتكريم.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي