ملف المملكة لتنظيم إكسبو 2030.. محطات متعددة منذ إعلان التقدم بطلب الاستضافة وحتى أصبحت الرياض اختيار العالم، وهذه أبرزها

ملف المملكة لتنظيم إكسبو 2030.. محطات متعددة منذ إعلان التقدم بطلب الاستضافة وحتى أصبحت الرياض اختيار العالم، وهذه أبرزها

  • الإثنين 29 نوفمبر 2024
  • 11:06 AM

 

الملتقى / الدمام

 

ظل ملف المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030 يمضى بخطوات ثابتة، ومحطات متعددة، وصولاً إلى إقناعها العالم بأنها الوجهة المثالية لاحتضان هذا الحدث العالمي.

 

وجاءت أولى المحطات من خلال إعلان الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء عن تقدم المملكة بطلب رسمي لاستضافة إكسبو 2030 في العاصمة الرياض، وذلك يوم 29 أكتوبر 2021، ومن ثم قيام وقد سعودي رفيع المستوى بتقديم ملف ترشيح المملكة لأمين عام المكتب الدولي للمعارض.

وجاءت ثالث المحطات باستعراض المملكة ملفها لاستضافة أكسبو خلال اجتماع الجمعية العمومية لدى المكتب الدولي للمعارض في باريس، ث زارت بعدها بعثة من المكتب الدولي للمعارض مدينة الرياض لمناقشة وتقييم ملف المملكة خلال سلسلة اجتماعات رسمية وورش عمل مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

واشتملت المحطات على تشريف ولي العهد رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض حفل استقبال رسمي في باريس استعرض جاهزية العاصمة ومقوماتها لاحتضان إكسبو، كما شارط وفد رفيع المستوى في اجتماع الجمعية العامة من خلال إلقاء كلمات تناولت مستهدفات المملكة في إكسبو 2030.

وتضمنت المحطات مشاركة وفد رفيع المستوى في الحفل الختامي لحملة ملف الرياض إكسبو 2030 الذي نظمته الهيئة الملكية لمدينة الرياض في باريس، حيث تم تنظيم ورش عمل وأنشطة متعددة، بينما كانت المحطة الأخيرة الإعلان رسمياً عن اختيار العالم للمملكة لتصبح موطناً لإكسبو 2030.

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي