الرياض تحسمها.. المملكة تفوز بحق استضافة معرض إكسبو

الرياض تحسمها.. المملكة تفوز بحق استضافة معرض إكسبو

  • الإثنين 29 نوفمبر 2024
  • 08:58 PM

 

 

الملتقى / محمدإبراهيم اليوسف

 

نجحت الرياض في الفوز باستضافة المعرض الدولي أكسبو 2030 وذلك من خلال عملية الاقتراع التي تمت اليوم في باريس بحضو الدول الأعضاء في الجمعية العامة للمعارض والتي تضم 128 دولة. ويعكس هذا الفوز الذي جاء بعد منافسة مع كوريا الجنوبية وإيطاليا، تحقيق مبادرات رؤية المملكة 2030 التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وسيقام المعرض في الفترة الأول من أكتوبر 2030 وحتى نهاية مارس 2031، تحت شعار (حقبة التغيير: معا نستشرف المستقبل)، وقالت المملكة أنها رصدت 7.8 مليار دولار للمعرض والذي سيقام على مساحة 6 ملايين متر مربع شمالي الرياض. وأعلن المملكة ضمن ملفها اعتماد “اكسبو 2030 الرياض” الطاقة المتجددة مع “صفر انبعاث كربون” وذلك لحماية البيئة من آثار التغير المناخي، مؤكدا على تميز هذه النسخة من الفعالية بسبب تخصيص كميات عالية من الموارد المستدامة.

ويعد إكسبو الرياض أول معرض يحقق الكربون السلبي وذلك باستخدام الطاقة النظيفة عن طريق الطاقة الشمسية، وذلك لحماية البيئة من آثار التغير المناخي، ما يعطي أفضلية لملف الرياض على حساب المنافسين الآخرين بسبب تخصيص كميات عالية من الموارد المستدامة، بالإضافة إلى أن خطط استضافة المعرض تتضمن تحويله إلى معرض دائم، حتى يتمكن الناس بعد مرور سنوات طويلة من الاستمتاع به في المملكة والتعلم منه. ويتوقغ أن يستقطب المعرض 41 مليون زيارة فعلية للموقع، وأكثر من مليار زيارة من خلال مِنصة ميتافيرس.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي