الهلال الأحمر: توجه لإنشاء مراكز اسعاف عصرية في المواقف العامة والحدائق بالشراكة مع قطاع الاعمال

الهلال الأحمر: توجه لإنشاء مراكز اسعاف عصرية في المواقف العامة والحدائق بالشراكة مع قطاع الاعمال

  • الخميس 28 أبريل 2024
  • 07:15 PM

الدمام : ناصرالعجمي 

أكد مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية الدكتور خالد بن راضي العنزي، على الشراكة مع قطاع الاعمال مشيدا بدوره في تقديم الدعم والتفاعل مع مبادرات الفرع، وتقديم الخبرات والاستشارات في جميع التفاصيل المرتبطة في اعمال الفرع.

وقال العنزي خلال لقاء الثلاثاء الشهري لقطاع الاعمال الذي نظمته غرفة الشرقية مساء الثلاثاء 6 ابريل 2021، وأداره امين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، بان هيئة الهلال الأحمر السعودي تتجه نحو مبادرة جديدة للتحول الى انشاء مراكز اسعاف صغيرة ضمن المساحات المتاحة من المواقف العامة والحدائق بمساحة 90 متر مربع.

وأوضح العنزي بان المشروع يهدف الى الاستخدام الأمثل لنفقات التشغيل وتحقيق الانتشار وتغطية ضواحي المدينة بالكامل بهدف الوصول للمعدلات العالمية لزمن الاستجابة (اقل من 10 دقائق) مشيرا الى ان تأمين مواقع المشروع طور التنفيذ بالتنسيق مع امانة المنطقة الشرقية.

ولفت العنزي بان هذا المشروع الجديد يعد فرصة ثمينة لقطاع الاعمال للمساهمة في تنفيذه مشيرا الى عدد من المميزات التي تحصل عليها الجهات الداعمة من قطاع الاعمال، واستطرد العنزي بقوله بان مشروع المراكز المصغرة يتميز بعدة مميزات أبرزها بانه منخفض التكاليف كونه لا يتعدى الدور الواحد في بناءه وأيضا صغير المساحة، بالإضافة انه يعمل بسيارة اسعاف واحدة، ومنخفض التكلفة حيث لا تتخطى تكلفة بناءه مبلغ 350 ألف ريال للمركز الواحد، كما انه مرتبط الكترونيا بالمراكز الرئيسية.

وابان العنزي بان الهيئة وضمن رؤيتها تسعى لاستحداث 25 مركزا اسعافيا واحلال 26 مركزا اسعافيا مستأجرا، لافتا الى ان النظام الجديد سوف تتبع عدة مراكز إسعافيه من المراكز المصغرة لمركز اسعافي وسطي كبير بعكس ما يعمل به حاليا حيث ترتبط المراكز الإسعافية بإدارات الإسعاف، مؤكدا بان ذلك يوفر انسيابية العمل بالإضافة الى عدم الحاجة لمكاتب إدارية او مستودعات او سيارات احتياط في المراكز الإسعافية المصغرة.

وبين العنزي بان 40 بالمائة من مراكز الهلال الأحمر اما مستأجرة وعالية التكلفة او بيوت جاهزة لا تتناسب مع المأمول لبيئة العمل ولا تواكب مقومات ومتطلبات التقنية الحديثة، ولهذا السب تتوجه الهيئة لإنشاء مراكز عصرية متطورة بديلة لهذه المراكز في اطار مواكبة التطور وخلق بيئة عمل عصرية.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي