رحلة

رحلة "كريس جاردنر" من السجن إلى مليارات وول ستريت

  • الخميس 25 يونيو 2024
  • 04:18 PM

 

 

 

الملتقى / أحمد جمال أحمد

 

 من قصص النجاح الملهمة، قصة حياة كريس جاردنر التي شهدت تحقيق الهدف بعد الكفاح، والوصول للنجاح بعد الكثير من المعاناة.

هذه القصة التي كانت ملهمة للملايين، وتوجت بتجسيدها على شاشات السينما في فيلم متميز من بطولة الممثل الأمريكي ويل سميث، طرح بعنوان The Pursuit of Happyness، ويكشف موقع "ذا ويك إند ليدر"، عن رحلة نجاح المتحدث التحفيزي ورجل الأعمال الملهم.

 

قصة سائق الفيراري
وبمحض الصدفة، التقى كريس في الشارع بشخص مالك لسيارة فيراري حمراء، دفع الفضول كريس لسؤال هذا الرجل عن وظيفته التي جعلته يتمكن من اقتناء سيارة فيراري، وأجابه الرجل بأنه يعمل سمسارا في البورصة، وهو الأمر الذي غير حياة جاردنر للأبد.

 

بعد هذا الموقف قرر كريس التدرب ليصبح سمساراً في البورصة حيث كان بلا مأوى أثناء فترة تدريبه وعمله، وكان يضطر للنوم في أي مكان متاح من دون استسلام، حيث نام برفقة ابنه لمدة أسبوعين في حمام عام في مترو سان فرانسيسكو، وعندما تدرب كريس جاردنر في سوق الأسهم، كان يجري حوالي 200 مكالمة في اليوم.

 

تحقيق النجاح بعد الصبر
بعد خمس سنوات، أسس كريس جاردنر شركته الخاصة Gardner Rich & Co وقد كان مكتبه الأول متواضعاً حيث عمل وعاش في نفس المكان.

 

وبدأ كريس عمله برأس مال قدره 10000 دولار، لكنه لاحقاً باع حصته الصغيرة في صفقة بملايين الدولارات عام 2006. وبعد فترة وجيزة، أطلق شركة كريستوفر جاردنر إنترناشونال هولدينجز، والتي لها مكاتب في مدن نيويورك وشيكاغو وسان فرانسيسكو .

 

وكان كريس جاردنر يبلغ من العمر أربعة وثلاثين عاماً فقط عندما جنى أول مليون دولار له، وحقق حلمه بشراء سيارته الفيراري الخاصة به، والتي اشتراها من لاعب كرة السلة الشهير مايكل جوردن.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي