خوصيات المدن تشارك في مهرجان حي العروبة بصفوى

خوصيات المدن تشارك في مهرجان حي العروبة بصفوى

  • الجمعة 26 أبريل 2024
  • 12:22 PM

الملتقى : عائشه الشيخ

تصوير : هشام الأحمد

دشن رئيس “بلدية القطيف” الاستاذ / محمد الحسيني  وبعض المسؤولين “مهرجان حي العروبة بصفوى” وذلك ضمن انشطة “محافظة القطيف” المجتمعية وفق الضوابط المتبعة من “وزارة الصحة” بتطبيق كافة الأحترازات والتشديد تنفيذها على ارض الواقع.

بداية فكرة المهرجان هي ايجاد متنفس لأهالي “صفوى” من خلال اختيار قطعة ارض اقيم عليها المهرجان الذي حوى اكثر من 20 ركن منهم الحرفيين والأسر المنتجه وبعض المطاعم التي يقبل عليها الأهالي للاستمتاع باجواء المهرجان.

وقد كان “لخوصيات المدن” حضور بارز من خلال الأستاذ/ منصور المدن الذي يعتبر من الناشطين الأجتماعيين في “محافظة القطيف” من خلال مشاركاته في معظم المناشط والمهرجانات سعيا منه لزرع حب المهنة في قلوب الأجيال الجديده.

أوضح الأستاذ/ منصور المدن ان الخصوص يعتبر اهم منتج للانسان في المملكة العربية السعودية ودول الخليج الشقيقة، حيث كيف الانسان احتياجاته ومعيشته على الموجودات حوله، وتعتبر “النخلة” اهم  ما يمكن أن يراه الانسان حوله ، فمن خلال الاحتياج صنع الانسان مقتنياته المنزلية والمعيشية .

وأوضح الاستاذ/ منصورالمدن صاحب خصوصيات المدن ان بعض المنتجات  ترتبط بالحياة  اليومية للاسر الخليجية مثل “القاعوده والزبيل والمهفة” وغيرها من الأشياء التي يحتاجها المزارع او الانسان العادي في استخداماته اليومية .

وألمح الاستاذ/ المدن إلى أهمية العمل على تطوير المنتجات واخراجها من حيز المحلية إلى المناطق المجاوره والخارجية من خلال تسليط الضوء عليها وفتح المجال للتدريب لتاهيل مهنة الخوص والسف من خلال الحرفيين.

الجدير بالذكر أن المهرجان ضم ٢٠  ركن  موزعة على ارجاء المكان  كما ضم عدد من المطاعم وتستمر فعاليات المهرجان لمدة ٣ ايام يستقبل خلالها الزوار وفق الاحترازات الصحية والالتزام بالتباعد انفاذا لتوجيهات وزارة الصحة واشراف بلدية القطيف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي