تعليم الشرقية يثري مواهب  الطالبات ببرنامج إثراءات المستقبل 

تعليم الشرقية يثري مواهب  الطالبات ببرنامج إثراءات المستقبل 

  • السبت 20 مايو 2024
  • 01:52 PM

 

 

إدارة الإعلام والاتصال / تغطية وتصوير ابتهاج الصيّاح 

 

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الموهوبات بالشراكة مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل  برنامج ( إثراءات المستقبل ) وذلك عبر قاعات التدريب الافتراضية لبرنامج الويبكس )webx . 

 

 

وانطلق البرنامج ضمن منظومة إثرائية تستهدف طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية من خلال حزمة من البرامج التدريبية التي تعمل على إثراء الطالبات وملكاتهن الإبداعية وتنمية مواهبهن وقدراتهن المعرفية وصقل مهاراتهن وفتح مساحة لمدركاتهن العلمية.


وفي هذا الصدد احتوى البرنامج على حزمة من البرامج الإثرائية قدمت خلاله د. نورة النعيم و سميرة بالحارث ورشة عن ( الذكاء الاصطناعي ) تحدثت من خلالها عن تطبيق مفهوم الذكاء الاصطناعي من حيث كونه نظام حاسوبي يحاكي العقل البشري وبينت بدورها مستويات الذكاء الاصطناعي لا فتة ً لخصائص تقنية المعلومات ووسائل دمج الفن بالذكاء الاصطناعي  .

 


ومن جهة أخرى أثرت  د.ندى الأحمدي قدرات الطالبات الموهوبات في مجال البيئة من خلال تقديمها لورشة ( البيئة والوراثة ) 
وفي هذا الإطار أوضحت هند السعادات طرق النجاح في المقابلة الشخصية من خلال تقديمها لورشة ( فن كتابة السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية ) وكذلك التعريف بالبطاقة التعريفية وكذلك استعرضت التطبيقات الإلكترونية لتعلم اللغة الانجليزية .


ومن الجدير ذكره أن البرنامج خلق البيئات الإثرائية الملائمة للطالبات الموهوبات من خلال إطلاقة لحزمة من البرامج والورش التدريبية التي تعمل على إثراء عقولهن واستنطاق قدراتهن في مجال الموهبة والإبداع وذلك ترجمة للرؤية الوطنية التي تدعو إلى الاستثمار في العنصر البشري ولا سيما الطلبة والطالبات الموهوبات والذين يجسدون  الثروة الحقيقية للمستقبل .

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي