مركز الملك عبدالله المالي يعمل على تعزيز مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

مركز الملك عبدالله المالي يعمل على تعزيز مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 03:15 PM

 

الملتقى / مهند حدادي

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، جددت ماستركارد التزامها بتمكين الفتيات والنساء في المملكة العربية السعودية من خلال التعاون مع شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبد الله المالي لتقديم برنامجها الرائد Girls4Tech™ في البلاد. 

 

ويعمل برنامج Girls4Tech التعليمي على ربط اساسيات أعمال ماستركارد بمبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وجرى تصميمه بالتعاون مع نخبة من أبرز مهندسي وتقنيي ماستركارد على أساس منهجية تقوم على المعايير العالمية للعلوم للرياضيات. وستحصل ماستركارد على دعم كل من شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي والاتفاق العالمي للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، بالشراكة مع مدارس مسك لتمكين الفتيات في المملكة من تعلم المهارات التقنية المهمة بما يمكّنهنّ من تحقيق النجاح في عالمٍ تقوده التكنولوجيا. 

 

وستشارك في الدفعة الأولى من البرنامج طالبات من مدارس مسك للمساهمة بالارتقاء بمعايير التعليم الخاص غير الهادف للربح في المملكة. وكانت مدارس مسك قد تأسست سنة 2016، بهدف إعداد المتعلمين الشباب للمستقبل من خلال إثراء مهاراتهم الإبداعية، وتوفر مدارس مسك اليوم التعليم من مرحلة ما قبل الروضة وحتى الصف 12، مع التركيز على التنمية الشاملة لكل متعلم.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي