(ميزات أمان للسيارات الحديثه يجب معرفتها)

(ميزات أمان للسيارات الحديثه يجب معرفتها)

  • الأربعاء 24 فبراير 2024
  • 05:21 PM

 

 

المستشار / يوسف السيف

 

بعد عناء من المرض شفانا الله وإياكم من كل هم و وجع نعاود نشر مقالاتنا المتنوعه في مجال التوعية بأمور السلامة للحفاظ على الأرواح والممتلكات والبيئة من حولنا. سبق ان كتبت عن اهمية حزام السلامة وكذلك ساند الرأس واهمية تعديل ساند الرأس خاصة لقائد السياره والراكب الأمامي وبقية الركاب لما له اهمية تفادي الحركة الإرتجاعية في حال عدم استخدام حزام الأمان وضبط ساند الرأس على مستوى علو الرأس. اليوم ساتطرق لبعض مميزات الأمان في السيارة التي يجب على كل من يريد شراء  سيارة معرفتها قبل التأكيد على السعر فقط.تم تطوير ميزات الأمان لمنع حوادث السيارات قبل وقت طويل من حدوثها ، ويجب أن تكون هذه الميزات في قائمة التحقق لكل مشتري.

 


فيما يلي بعض أحدث إضافات السلامة التي ستكون بالتأكيد مفيدة لمنع الحوادث. على عكس ما كان عليه الحال في وقت سابق، منها إضافات السلامة على السيارة أحزمة أمان ثلاثية النقاط ، وزيادة عدد من الوسائد الهوائية ، والتحكم في الجر نظام TCS، ومكابح مانعة للانغلاق ، مع التطورات الحديثة في التكنولوجيا ، يجب التركيز على الوسائل الحديثه التي تساعد السائق تجنب الحوادث قبل وقوعها. لذا تجد السيارات الأحدث مزودة بمجموعة من ميزات الأمان التي تمنح السائق ثقة أعلى خلف مقود السيارة. من تلك الميزات أمان السيارة المفيدة لمنع الحوادث 
أجهزة استشعار وقوف السيارات وكاميرا للرؤية الخلفية ، يوفر البعض الآخر رؤية شاملة لمحيط سيارتك عبر كاميرا علوية. بهذه الطريقة ، يمكن للسائقين الاستفادة من رؤية أكثر من أي وقت مضى.

 

 


ومن تجربتي لهذه التقنية المفيد بشكل خاص عند المناورة في المساحات الضيقة أو عند محاولة قياس المحيط السطحي لسيارة أكبر. يمكن للأنظمة الأخرى تكبير مناطق محددة حول السيارة لتجاوز العوائق. أضاف صانعو السيارات مثل عرضً محسّنً لنماذج معينة لتزويد السائقين بصورة واضحة عن التضاريس الموجودة تحت السيارة ومن حولها.

 


بينما تأتي موديلات السيارات الأحدث مجهزة بأجهزة استشعار وقوف السيارات وكاميرا للرؤية الخلفية ، يوفر البعض الآخر رؤية شاملة لمحيط سيارتك عبر كاميرا علوية. بهذه الطريقة ، يمكن للسائقين الاستفادة من رؤية أكثر من أي وقت مضى.


هذا مفيد بشكل خاص عند المناورة في المساحات الضيقة أو عند محاولة قياس المحيط السطحي لسيارة أكبر. يمكن للأنظمة الأخرى تكبير مناطق محددة حول السيارة لتجاوز العوائق. بوضع شاشة عرض ثلاثية الأبعاد.


أصبح نظام الكبح في حالات الطوارئ (AEB) سريعًا ميزة أساسية في طراز السيارات الجديدة منذ ظهوره لأول مرة في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.


يستخدم نظام AEB مستشعرات قائمة على الرادار أو الكاميرا للحكم على سرعات الإ� الإغلاق بين المركبات وسيقوم تلقائيًا بتطبيق الفرامل إذا لم يبطئ السائق في الوقت المناسب. بمساعدة نظام AEB بشكل قياسي في بعض المركبات Full Operation ، بينما تقدم السيارات الأخرى فئات مختلفة ، بما في ذلك السرعة المنخفضة والطرق السريعة ,ومع ذلك ، هناك إصدار أكثر تحديدًا من هذه التقنية قيد التطوير ، يُعرف باسم مسح التقاطع AEB. وبالمثل ، يكتشف اقتراب المركبات عند التقاطعات وينبه السائق باحتمال حدوث تصادم. نظام AEB متميز .


هذا فيض من غيض لذا نوصي كل من يريد شراء سيارة أن يتأكد من هذه المميزات التي تساعد قائد السيارة تجنب الحوادث الخطيرة. 
حفظكم الله ورعاكم من كل المخاطر والى لقاء آخر لزيادة وعينا بأمور السلامة.
 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي