إضافة خدمة شحن جديدة تربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 8 موانئ عالمية

إضافة خدمة شحن جديدة تربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 8 موانئ عالمية

  • الخميس 28 يناير 2024
  • 02:42 PM

 

 

الملتقى / ناصر العجمي

 

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، اليوم الاثنين، عن إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة "MSC"خدمة شحن ملاحية جديدة إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، بما يسهم في تعزيز الحركة التجارية بين المملكة والعالم.

 

وقالت "موانئ"، في بيان لها، إن ذلك يأتي امتدادا للمبادرات التي أطلقتها الهيئة لدعم المنظومة اللوجستية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستوردين والمصدرين والوكلاء البحريين، وتحقيقًا للهدف الاستراتيجي للهيئة بتحسين مؤشر اتصال شبكة الملاحة البحرية مع خدمات الشحن وخطوط الملاحة العالمية، اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط ثلاث قارات.

 

وأضافت الهيئة، أن الخدمة الجديدة تُسهم في ربط المملكة بموانئ باكستان والهند وجنوب أفريقيا بعدد 5 سفن أسبوعية تتجاوز طاقتها الاستيعابية أكثر من 6 آلاف حاوية قياسية، بداية من 21 يناير/ كانون الثاني للعام الجاري.

 

وأوضحت "موانئ"، أن الخدمة الجديدة تربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ8 موانئ عالمية؛ هي: خليفة بن سلمان البحريني وخليفة في أبوظبي، وقاسم الباكستاني، وموندرا وهزيرا الهنديان، وبورت لويس جزيرة موريشيوس" وكذلك مينائي ديربان وكويغا في جنوب أفريقيا بما يساعد في خلق فرص تجارية ويدعم حركة الواردات والصادرات الوطنية.

 

يُذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام شهد خلال عام 2022م إضافة عدد من خدمات الشحن الملاحية الجديدة؛ من بينها خدمة الشحن "FAM" التابعة لشركة "Sea Lead" بالتعاون مع "الشركة السعودية العالمية للموانئ" المشغل لمحطتي الحاويات بالميناء، والخدمة "EJBS" المضافة من الخط الملاحي "Emirates Shipping Line"، والخدمة "GIX2" المضاف من شركة "ALADINEXPRESS DMCC".

 

كما أضافت شركة "Maersk " خدمة "Shaheen Express"، وذلك على إثر ما يشهده الميناء من برامج تطوير مُستمرة؛ ومواصلة النجاحات التي أسهمت بدورها في تعزيز إنتاجيته، وأكدت على ما يمتلكه من قدرات تشغيلية ولوجستية نوعية.

 

خط-ملاحي-جديد-03_تويتر.jpg

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي