غرفة الشرقية تنظم

غرفة الشرقية تنظم "لقاء رائدات الشرقية" في الجبيل

  • الجمعة 19 مارس 2024
  • 03:49 PM

الدمام : ناصر العجمي

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة مساء الاحد 28 مارس 2021، "لقاء رائدات الشرقية" في محافظة الجبيل الذي استعرض مهارات علم التسويق.

وتحدثت في اللقاء المتخصصة في العلاقات العامة والتسويق، لينا العامودي التي شرحت عملية التسويق باعتباره عملية إدارية اجتماعية يحصل بموجبها الافراد والمجموعات على ما يحتاجونه ويتم تحقيق ذلك من خلال انتاج وتبادل المنتجات ذات القيمة مع الاخرين.
وقالت العامودي بان التسويق والعلاقات العامة مرتبطان ببعضهما وباختصار فهما يعتبران فكر، ودراسة، ومزاولة تخصص، وابداع وتميز، واخلاق، وقيم، مشيرة الى ان التسويق لا يعني البيع او الإعلان من خلال البريد المباشر او المنشورات الدعائية او غيرها وانما هو عملية متكاملة لها أصول وفن.

وأكدت العامودي بان الشركات ما بعد جائحة كورونا أصبحت تعتمد على التسويق للترويج لمنتجاتها خصوصا عند تحول طريقة البيع لتلك الشركات بسبب جائحة كورونا الى الطريقة الالكترونية، كعامل أساسي في البيع وهذا ما سهل عملية التسويق المرتبط بالبيع مباشرة، لافتة الى ان على الشركات الصغيرة والمتوسطة التوجه للتسويق أكثر لإيصال منتجهم الى عدد كبير من المهتمين وغير المهتمين كون البيع الالكتروني من خلال المواقع أصبح رائجا خصوصا إذا كان مرتبطا بعروض مغرية.

وقالت العامودي بان الشركات الكبرى أصبحت تتجه نحو فن التسويق بالدرجة الأولى، فهي بحاجة الى مسايرة المتغيرات في العالم الرقمي، وهذا امر محفز لتحذوا باقي الشركات من قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة حذوهم والاستفادة من تجاربهم، بالتحلي بعدة مهارات وهي: مهارات اتصالية شخصية، واتصالية إعلامية، واتصالية استعلامية، ومهارات اتصالية تنسيقية.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي