بعد توقيعهما اتفاقية تعاون -

بعد توقيعهما اتفاقية تعاون - "تبادل" و الراجحي يحتفلان بإطلاق أول ضمان بنكي إلكتروني متكامل

  • الخميس 28 ديسمبر 2024
  • 05:04 PM

 

الملتقى / ناصر العجمي

 

احتفلت الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً "تبادل" مع مصرف الراجحي بإصدار أول ضمان بنكي إلكتروني متكامل، وذلك عبر منصة "وثاق"، إحدى أبرز منتجات "تبادل" الرقمية لتوفير حلول مالية متطوّرة للقطاع المصرفي بالمملكة، وبما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية. 

 

وحضر الحفل، الذي أقيم في المقر الرئيسي لمصرف الراجحي في الرياض، كل من سعادة الرئيس التنفيذي لشركة "تبادل" الأستاذ ماجد بن فالح العتيبي، وسعادة الأستاذ حسام البصراوي مدير عام المجموعة المصرفية للشركات، إضافة إلى عدد من الخبراء المصرفيين والمهتمين بهذا القطاع. 

 

وخلال الاحتفال، تم الإعلان عن إصدار أول خطاب ضمان بنكي من قبل مصرف الراجحي عبر منصة "وثاق"، في تأكيدٍ على تفعيل الاتفاقية وبدء اعتماد منصة "وثاق"، حيث تم تنفيذ عملية الإصدار والتبليغ للضمان الرقمي الإلكتروني بالكامل خلال دقائق معدودة عبر استخدام المنصة كوسيط إلكتروني بين الجهة المستفيدة والمصرف.

 

وفي هذه المناسبة، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة "تبادل" سعادة الأستاذ ماجد بن فالح العتيبي بالاتفاقية التي تم توقيعها مع مصرف الراجحي، والتي ترسخ استراتيجية تبادل في ابتكار الحلول الرقمية وتفعيلها بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. وأكد أن المنصة تعمل بنهج استراتيجي على أتمتة الضمانات البنكية بشكل كامل في المملكة، وضبطها وتوحيدها، بصورة آمنة وأكثر ضماناً، بالإضافة إلى توفيرها بيانات وتقارير إحصائية للجهات المعنية، مما يسهم في رفع مستوى الرضا لكل المستفيدين.

 

من جهته، أكد سعادة الأستاذ حسام البصراوي مديرعام المجموعة المصرفية للشركات على أهمية هذه الشراكة التي ستمنح عملاء الراجحي فرصة الاستفادة من مزايا وخدمات المنصة الإلكترونية، كما ستعزز من الخدمات الإلكترونية والرقمية المميزة التي يقدمها المصرف لعملائه، فضلاً عن إسهامها في رفع كفاءة المعاملات، بجانب توفير الوقت والجهد، خاصة فيما يتعلق بالضمانات البنكية وإصدارها والتحقق منها، لتكون أكثر أمانًا وضمانًا. وأشار إلى أن هذه الخطوة تؤكد على استراتيجية مصرف الراجحي في تطوير القطاع المصرفي والمالي في المملكة. 

 

تجدر الإشارة إلى أن منصة "وثاق" الإلكترونية، تعد إحدى أبرز منتجات شركة "تبادل"، والأولى من نوعها على مستوى المملكة والمنطقة، وهي منصة مالية متكاملة مع البنوك المحلية تحت إشراف البنك المركزي السعودي، ومتخصصة بالضمانات البنكية. في حين يعد إصدار أول خطاب ضمان رقمي عبر مصرف الراجحي امتداداً للنجاح الذي حققه المصرف مؤخراً في إطلاق مبادرة رائدة أخرى لرقمنه خطابات الاعتماد المستندية عبر الحدود، حيث أصبح يتميز المصرف الآن برقمنة كل من خطابات الاعتماد المستندي وخطابات الضمان البنكية بالكامل، والتي تعتبر من أهم أدوات التمويل التجاري في جميع أنحاء العالم. 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي