أرامكو السعودية تجدد اتفاقاً مع اليابان لتخزين النفط الخام في أوكيناوا

أرامكو السعودية تجدد اتفاقاً مع اليابان لتخزين النفط الخام في أوكيناوا

  • الأربعاء 24 ديسمبر 2024
  • 06:48 PM

 

 

الملتقى / احمد حسن

 

أعلنت المؤسسة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن (جوجميك)، اليوم الخميس، عن تجديد المؤسسة وشركة أرامكو السعودية اتفاقية تخزين النفط الخام في أوكيناوا، بحضور وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة.

 

وأوضحت المؤسسة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن، في بيان لها اليوم، أنه تم التوقيع على الاتفاقية من قبل "جوجميك " وأرامكو السعودية بناءً على الاتفاقية المجددة بين وكالة الموارد الطبيعية والطاقة وأرامكو، علما بأن هذا المشروع المشترك بدأ في عام 2010 ويتم تجديده كل 3 سنوات.

 

وبموجب الاتفاقية، تقوم شركة "جوجميك "، بتأجير 13 خزانا وطنيا لتخزين النفط الخام في قاعدة "أوكيناوا" لشركة أرامكو، وتمكن أرامكو من تخزين ما يقرب من 1.3 مليون كيلولتر من النفط الخام على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

 

وأشارت، إلى أنه في مقابل توفير مساحة تخزين مجانية لأرامكو سيتم تزويد اليابان بهذا النفط بشكل تفضيلي في حالة الطوارئ. ولفتت المؤسسة الوطنية اليابانية للنفط والغاز والمعادن، إلى أن أوكيناوا، التي تقع في آسيا حيث يتوسع سوق النفط الخام، أصبحت بالنسبة لأرامكو مركزا للإمداد، وتهدف أرامكو إلى أن تكون قادرة على توفير خامها في محاولة لتلبية طلب هذا العميل.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي