وفد تجاري امريكي يبحث الفرص الاستثمارية في معالجة المياه وخدمات منشآت الطاقة بغرفة الشرقية

وفد تجاري امريكي يبحث الفرص الاستثمارية في معالجة المياه وخدمات منشآت الطاقة بغرفة الشرقية

  • الجمعة 19 ديسمبر 2024
  • 11:28 AM

الملتقى / ناصر العجمي 


التقت عضو مجلس ادارة غرفة الشرقية نوف بنت عبدالعزيز التركي الاثنين 5 ديسمبر 2022 نائب الرئيس التنفيذي لمجلس الاعمال السعودي الامريكي ديفيد كالاهان حيث بحثا اوجه التعاون الاقتصادي المشترك، بحضور عضو مجلس الادارة بدر بن محمد العبدالكريم والامين العام عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، ومدير مكتب هيوستن بمجلس الاعمال السعودي الامريكي اشتياق حسين.


واستقبلت الغرفة وفدا تجاريا امريكيا متخصصا في معالجة المياه والاستشارات الادارية والصناعية وتقنية الاعمال وخدمات منشآت الطاقة والصناعة. شهد حضورا لافتا من قطاع الاعمال، حيث بحث أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة.


وقالت التركي بأن المملكة ترتبط بالولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات اقتصادية وتجارية قوية، جعلت منها  إحدى أهم الشركاء التجاريين لبلادنا، بحجم تجارة مشتركة بلغ في عام 2021م نحو114.1 مليار ريال، بزيادة قدرها نحو 28 مليار ريال عن عام 2020م، وإنها تأتي في المرتبة السادسة للدول التي تُصَّدر لها المملكة وفي المرتبة الثانية للدول التي تستورد منها، كما وتعمل في المملكة أكثر من 700 شركة أمريكية، وأكثر من 21 علامة تجارية أمريكية في السوق حتى العام الجار.


وأشارت إلى أن ثمة حرصا متبادلا بين البلدين على تعزيز تبادل الوفود التجارية على جميع المستويات لتقوية العلاقات الثنائية، فأصبحت العلاقات التجارية تشهد تطورًا ونموًا سريعًا، وينتظرها آفاق أوسع من التعاون في ظل الإجراءات والحوافز الحكومية الجديدة التي حررت الاقتصاد الوطني، ونظرًا للمشاركة والرغبة الملموسة للشركات الأمريكية بالدخول إلى القطاعات الاستثمارية التي توسعت فيها المملكة، كقطاعات معالجة المياه والصناعة والطاقة والتقنية، وذلك ضمن إطار تنفيذها لمستهدفات رؤية2030م بتنويع القاعدة الاقتصادية.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي