(376) زائرة لبرنامج ( رايتك وردية ) للتوعية بسرطان الثدي  بتعليم الشرقية 

(376) زائرة لبرنامج ( رايتك وردية ) للتوعية بسرطان الثدي  بتعليم الشرقية 

  • السبت 20 أكتوبر 2024
  • 09:13 AM

 

 

الملتقى / الدمام

 

نظمت إدارة الصحة المدرسية بتعليم المنطقة الشرقية و بالشراكة مع وزارة الصحة برنامجا ً توعويا ً عن (مخاطر سرطان الثدي ) والذي انطلق تحت شعار ( رايتك وردية ) وذلك بالتزامن  مع الشهر العالمي لسرطان الثدي في مقر مسرح الإدارة العامة للتعليم .


وذلك في إطار نشر الثقافة التوعوية عن سرطان الثدي ، والمبادرة بالتثقيف المجتمعي عن المرض وأضراره وأثره على الصحة العامة،  وكذلك رفع الوعي الصحي عن مخاطر مرض سرطان  الثدي .

 

 

واستهدف البرنامج (376) زائرة من الموجهات الصحيات والطالبات ومنسوبات التعليم على مستوى الإدارة والمكاتب .
وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص  بأن نشر الثقافة التوعوية  بمخاطر الإصابة بسرطان الثدي يأتي بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية وهي من  المناسبات الصحية التي تهتم بها منظمة الصحة العالمية وتوليها أهمية بالغة وذلك لارتفاع معدلات الإصابة وما يترتب عليها من آثار صحية ونفسية والتي تتحد مع الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التعليم ممثلة في إدارة الصحة المدرسية بتعليم الشرقية في المبادرة في استثمار البرامج التوعوية  للتوعية الصحية لا فتا ً لأهمية الكشف المبكر في السيطرة على مضاعفات المرض ،والتقدم في رحلة الشفاء مستندا على كافة التسهيلات والإمكانيات التي سخرتها الدولة لتقديم الرعاية الصحية والتي تحقق أساليب جودة الحياة والتي تنسجم مع مستهدفات الرؤية الوطنية .


وعلى الصعيد ذاته قدمت محاضرة ً توعوية تظمنت  التعريف بمسببات سرطان الثدي وتطرقت لأبرز الحقائق المتداولة عنه ، وأنواع أورام سرطان الثدي ، وأبرز عوامل الخطورة التي تزيد احتمالية الإصابة به .

 


كما احتوت الفعاليات على لقاء مع محاربة للمرض والتي تعد من الملهمات للتحلي بالعزيمة على مواصلة رحلة العلاج والتسلح بالأمل .
واختتمت الفعاليات بجولة على المعرض  المصاحب للفعاليات وما يحتويه من أركان ومجسمات  توعوية ، وتكريم المشاركات. 


وتجدر الإشارة أن الفعاليات احتوت على العديد من اللوحات الاستعراضية والأنشطة التي تندد بمخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي