رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية لها بقيمة 413 الف دولار

رولز رويس تعلن عن أول سيارة كهربائية لها بقيمة 413 الف دولار

  • السبت 20 أكتوبر 2024
  • 09:09 AM

 

 

 

الملتقى / بدر علي

 

أعلنت شركة صناعة السيارات الفاخرة البريطانية رولز رويس عن أول سيارة كهربائية لها بقيمة 413 الف دولار،حيث كشف الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفاخرة لشبكة “سي ان بي سي” إن أكثر من 300 مشترٍ أمريكي قاموا بايداع ودائع لشراء أول سيارة كهربائية من رولز رويس قبل كشف النقاب عنها يوم الثلاثاء. وقال تورستن مولر-أوتفوس ، الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس أن المشترين زاروا مقر الشركة في Goodwood بإنجلترا خلال الأسبوعين الماضيين، للحصول على مزيد من المعلومات حول السيارة، والتي تم الكشف عنها علنًا يوم الثلاثاء وتأتي بسعر يبدأ من 413000 دولار.

 

 

ويبلغ مدى الكوبيه ذات البابين، وهي أكثر أناقة من رولز النموذجية، حوالي 320 ميلاً ويمكن أن تنتقل من 0-60 ميلاً في الساعة في 4.4 ثانية. وقالت الشركة إن خط إنتاجها بالكامل سيكون كهربائيًا بالكامل بحلول عام 2030.

 

 

 

جدير بالذكر أن رولز رويس ‏ واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً وأقربها لأبناء الطبقة الأرستقراطية التي اهتمت بهذه النوعية من السيارات الإنجليزية الفخمة منذ أيامها الأولى، حيث كانت هذه السيارة منذ عام 1946م تجمع يدوياً في موقعها التاريخي في كرو شمال إنجلترا.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي