"مجموعة تداول" تشارك الصندوق السيادي السعودي في تأسيس شركة سوق الكربون الطوعي

  • الجمعة 29 أكتوبر 2024
  • 02:12 PM

 

 

الملتقى / ناصر العجمي

 

 

 أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة " مجموعة تداول"، عن مشاركتها مع "صندوق الاستثمارات العامة السعودي في تأسيس شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية برأسمال يبلغ 500 مليون ريال.

 

 وأوضحت "مجموعة تداول"، في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية"،  إن الهدف من تأسيس الشركة هو دعم الشركات والقطاعات في المنطقة لتمكينها من الوصول إلى الحياد الصفري، بالإضافة إلى ضمان شراء أرصدة الكربون لتخفيض الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة.

 

وأشارت إلى أن تأسيس شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية يأتي بملكية 80% للصندوق، و20% للمجموعة، وسيكون مقرها الرئيس في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يكون لحصة المجموعة في مساهمة الشركة أثر إيجابي على النتائج المالية للمجموعة، وذلك بعد البدء بالتشغيل التجاري لها.

 

وسيسهم الإعلان عن شركة سوق الكربون الطوعي الاقليمية في جهود تنظيم أكبر مزاد من نوعه عالمياً لتداول الائتمان الكربوني اليوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2022م، وذلك خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته السادسة بالعاصمة الرياض.

 

ومن المتوقع أن يشهد المزاد تداول مليون طن من الائتمان الكربوني، وتقديم شهادات ائتمان كربون عالية الجودة، تتماشى مع معايير "كورسيا" المسجلة في برنامج "فيرا".

 

 وأشارت إلى أن صندوق الاستثمارات العامة يعتبر طرفاً ذا علاقة كونه أكبر مساهم في شركة مجموعة تداول السعودية والذي يملك نسبة 70% من أسهم المجموعة.

 

 وأعلن صندوق الاستثمارات العامة، أمس الاثنين، عن تأسيس شركة سوق الكربون الطوعي الإقليمية، بملكية 80 بالمائة للصندوق، و20 بالمائة لمجموعة تداول السعودية القابضة. 

 

وتهدف الشركة لدعم الشركات والقطاعات في المنطقة لتمكينها من الوصول إلى الحياد الصفري، بالإضافة إلى ضمان شراء أرصدة الكربون لتخفيض الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة، وفقاً لبيان صحفي.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي