السياحة ترفع الرواتب لتضاهي البنوك والبتروكيماويات

السياحة ترفع الرواتب لتضاهي البنوك والبتروكيماويات

  • الإثنين 29 أكتوبر 2024
  • 01:59 PM

 

الملتقى / بدرعلي

 

 قال أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة السعودي إنه تم رفع مستوى الرواتب في قطاع السياحة  ليكون جاذباً بالمقارنة مع قطاعي البنوك والبتروكيماويات.

 

وأضاف الخطيب في تصريحات لـ"لعربية "على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي تعقد في الرياض، أنه تم  رفع مستوى الرواتب في قطاع السياحة، حيث يدفع القطاع الخاص 4000 ريال كراتب أولي و2000 ريال من صندوق  هدف ليصبح القطاع جاذب مقارنة بقطاع البنوك والبتروكيماويات.

 

كما تم الإعلان عن  تخصيص 400 مليون ريال  سنوياً لتدريب الكادر البشرى، لدعم القطاع، إضافة إلى تأسيس الاكدينية العالمية لمنظمة السياحة العالمية في الرياض، وبرنامج تدريب 800   ألف سعودي وسعودية، وحتى الآن تم تدريب 70 ألفاً منهم.

 

وأشار وزير السياحة إلى أنه سيتم افتتاح 12 ألف غرفة فندقية في المملكة خلال عام 2022، وهو ما يمثل أعلى معدل عالمياً.

وقال الخطيب إن المملكة لديها 5 مواقع مسجلة في اليونيسكو بجانب سياحة المنتجعات، مشيرا إلى أن لدى المملكة خيارات سياحية متنوعة لشرائح السياح المختلفة.

 

وبدأت، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد"، وذلك بمشاركة 6 آلاف مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي