اليوم.. انطلاق

اليوم.. انطلاق "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض بحضور 6 آلاف مشارك

  • الخميس 28 أكتوبر 2024
  • 01:45 PM

 

 

تنطلق اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، فعاليات "مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار"، في نسختها السادسة، بالعاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية".

 

ومن المتوقع استقطاب نحو 6 آلاف مشارك، من خلال 180 جلسة ستعقد بشكل متزامن، إضافة إلى 30 ورشة عمل و4 قمم مصغرة على مدار 3 أيام من 25 إلى 27 أكتوبر تشرين الأول الجاري.

 

وسيتم خلال جلسات اليوم الأول مناقشة عدد من الموضوعات من قبل مجموعة من الحاصلين على جائزة نوبل، التي ستحاول إيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم، كما سيتم الحديث عن التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً عن الفرص التي تنشأ عنه، فيما ستعقد القمة الأولى في المؤتمر في اليوم الأول تحت شعار "صراع الأجيال".

 

 

وسيتضمن جدول أعمال اليوم الثاني من المؤتمر قمة "اقتصاد الطاقة الجديد" بمشاركة متحدثين كبار لطرح رؤيتهم حول الوضع الحالي لقطاع التمويل والاقتصاد العالمي، ودور بعض الدول كاليابان في تمويل الطاقة المستدامة.

 

وسيشهد اليوم الثالث والأخير من المؤتمر قمماً مصغرة حول صعود العملات الرقمية "الكريبتو" ومستقبل أفريقيا بمشاركة عدد من المتحدثين من الصين وهونج كونج لبحث أهمية الشراكة بين الصين ومنطقة الشرق الأوسط، وجلسة أخرى حول مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية.

 

وتركز "مبادرة مستقبل الاستثمار" في نسختها السادسة، على الاستثمار في الإنسانية، وهي دعوة للعمل الجاد في وقت تمثل فيه صدمات العرض والتضخم وأزمة الطاقة العالمية والصراعات الجيوسياسية، تحديات عميقة.

 

الصورة

 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي