جيتكس جلوبال 2022 يركز على دعم طموح رائدات الأعمال

جيتكس جلوبال 2022 يركز على دعم طموح رائدات الأعمال

  • الجمعة 19 أكتوبر 2024
  • 04:56 PM

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

على مدار أيامه الخمسة، وفّر جيتكس جلوبال 2022، الحدث الأكبر في العالم في مجالات التقنية والشركات الناشئة، منصة مثالية لرائدات الأعمال والقيادات النسائية في مختلف المجالات.

 

وعلى مدار الأسبوع، استطاعت الشركات الناشئة التي تقودها رائدات أعمال جمع المزيد من التمويلات الاستثمارية واستكشاف الفرص الواعدة التي يوفرها المعرض.

 

 

 

شركة نسائية لأزياء المحجبات تفوز بتمويل مباشر بقمية 25 ألف دولار في مسابقة عروض ذا إندوس إنتربينور المخصصة لرائدات الأعمال (TiE Women Pitch) انطلاقاً من حرصه على تمكين ريادة الأعمال النسائية، استضاف TiE Dubai، فرع دبي التابع لمؤسسة ذا إندوس إنتربينور، نهائي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمسابقة عروض رائدات الأعمال، وذلك على هامش "نورث ستاردبي".

 

 

 

واستطاعت أليزار الطويل، مؤسس "روق"، الشركة المخصصة لأزياء المحجبات، حسم المركز الأول بالمسابقة والحصول على تمويل مباشر بقمية 25,000 دولار من قبل "كابيتال e&"، الذراع الاستثمارية لشركة e&. في حين حلّت حفصة قدير،مؤسس "آيم إنكلوسيف" (ImInclusive)، المنصة الرقمية المخصصة بربط أصحاب الهمم بالشواغر المخصصة لتمكينهم من الاندماج بسوق العمل، بالمركز الثاني وحصدت تمويلاً بقيمة 10 آلاف دولار من قبل "إن بي فينتشورز" (NBVentures).

 

واستقطبت المنافسات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام أكثر من 200 طلب مشاركة قدمه شركات تقودها رائدات أعمال من 15 دولة.

 

 

وتم منح الفرصة لكافة المتأهلات للتصفيات النهائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمشاركة في اجتماعات المستثمرين مع "كابيتال e&" و"ومضة" بالإضافة إلى الوصول إلى "منصة المستثمرين في جيتكس" (GITEX Investor Lounge) في "نورث ستار"، وحسومات على رخصة تأسيس الأعمال التجارية في "in5"، حاضنة الأعمال والمنصة الداعمة لرواد الأعمال التي تتخذ من دبي مقراً لها.

 

وفي هذا السياق، أعرب أشيش بنجابي، رئيس TiE Dubai، عن أمله بأن تشكل المنافسة نقطة انطلاق لمزيد من الأحداث الهادفة إلى تسليط الضوء على الشركات البارزة التي تقودها النساء في المنطقة.

 

مجلس سيدات أعمال الشارقة يواصل تمكين ريادة الأعمال النسائية حرص مجلس سيدات أعمال الشارقة على توفير الدعم لرائدات الأعمال في "نورث ستار دبي 2022"، أكبر حدث مخصص للشركات الناشئة في العالم. وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، كان المجلس الشريك الرسمي لفئة "الريادية النسائية في مجال التقنية" (Women in Tech) ضمن فعاليات "نورث ستار"، وقدمت الرعاية لجائزة بقيمة 10 آلاف دولار لأفضل

شركة ناشئة تقودها امرأة.

 

وجذبت ابتكارات 8 من عضوات مجلس سيدات أعمال الشارقة الشركات العالمية والموردين والمستثمرين الذين استكشفوا فرص الشراكة لدفع مشاريعهن نحو آفاق جديدة من النجاح. وإضافة إلى ذلك، شاركت عضوات من المجلس في"تحدي سوبرنوفا" البالغة مجموع جوائزه 200 ألف دولار، والذي يقام برعاية ثالث أكبر صندوق في العالم لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

 

وكانت "بلاي بوك" (Playbook)، المنصة البحرينية المكرسة لتمكين النساء، قد فازت بجائزة "تحدي سوبرنوفا" عن فئة "فاست لرائدات الأعمال" بالشراكة مع مجلس سيدات أعمال الشارقة.

 

وبهذه المناسبة، قالت وفاء العبيدات: المؤسس والرئيس التنفيذي: "يمثل الفوز بهذه الجائزة مصدر فخر كبير لنا، لاسيما وأننا نتطلع لأن نؤكد قدرة النساء على تأسيس نموذج أعمال قائم على التقنية وقادر على استقطاب الاستثمارات ومواصلة النمو والازدهار. ولا شك أن الازدهار في قطاع أعمال يقوده الذكور يشكل امتيازاً إضافياً لنا، ونتطلع قدماً في المستقبل إلى التوسع عبر المزيد من الأسواق".

 

جسر الهوة في تمويل المشاريع النسائية عبر الذكاء الاصطناعي والويب 3.0 شهدت فعاليات الدورة الأولى من "جلوبال ديف سلام" إطلاق "ثاوزاند فيسيس" (Thousand Faces)، النادي الاستثماري المجتمعي العالمي الذي يهدف إلى تمويل المشاريع التي تقودها النساء والتي تركز على البيئة. والنادي عبارة عن صندوق تأثير تابع إدارياً لمنظمة اللامركزية المستقلة ويستخدم رموزاً غير قابلة للاستبدال صديقة للبيئة مخصصة للاستثمار في أربعة مجالات رئيسية بما في ذلك مؤسِسِات الأعمال، والبرامج التعليمية في الويب 3.0، والمبادرات الخضراء مثل الحياد الكربوني ومشاريع الحفاظ على البيئة والمنظمات غير الربحية.

 

وفي هذا السياق، قال موجان أصغري، المؤسس والرئيس التنفيذي للصندوق: "نطلق اليوم 1,000 رمز غير قابل للاستبدال من مصرفنا الذي يضم 10 آلاف رمز. وقد وجهنا دعوة مفتوحة لتقديم طلبات التمويل. وسيكون بمقدور أي شركة ناشئة مملوكة من قبل النساء أو تسهم بخلق تأثير إيجابي في مجالات الحوكمة والمسؤولية المجتمعية والبيئية، التقدم بطلب للحصول على التمويل الاستثماري".

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي