انفستكورب و

انفستكورب و"UTA" تستثمران معاً في في شركات تنشط في الثقافة والتكنولوجيا

  • الجمعة 29 أكتوبر 2024
  • 04:08 PM

 

 

الملتقى /

أعلنت انفستكورب، المؤسسة العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، ويونايتد تالنت آيجنسي (UTA)، وكالة المواهب العالمية الرائدة في  الترفيه والرياضة، اليوم، إنشاء شراكة إستراتيجية للاستثمار في محفظة متنوعة من الفرص ذات إمكانات النمو المرتفعة في مجال يشكل تقاطعاً بين الثقافة والتكنولوجيا.

 

ستركز الشراكة على قطاع صناعة المحتوى الرقمي ، وهو اقتصاد ناشئ يسمح للمبدعين المستقلين بكسب عائدات من عملهم؛ شبكة الإنترنت 3 Web3، وهي النسخة التالية لكيفية تفاعل المستهلكين والشركات والحكومات على الإنترنت؛ ومستقبل الترفيه، أي التقنيات الجديدة التي تقود إنتاج المحتوى وتوزيعه واستهلاكه. 

 

تستثمر UTA في الشركات المدعومة برأس المال الاستثماري منذ العام 2014 من خلال قسم يُدعى "UTA Ventures"، حيث استثمر في "كاميو" Cameo و"كونسنسيس" Consensys و"ماستركلاس" Masterclass و"باتريون" Patreon و"بييترا" Pietra وغيرها. ويقود الشراكة الاستراتيجية بين إنفستكورب و UTA وأنشطتها الاستثمارية كل من أناند راداكريشنان وسام ويك وكلينتون فوي وكارولين جاكوبس.

 

 

 

 

تعليقاً على ذلك، قال ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لانفستكورب: "مع التركيز على الاستفادة من بيئة السوق السائدة والاتجاهات المتسارعة التي تقود المحتوى الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي والرياضة والترفيه، ستجمع هذه الشراكة الفريدة بين تاريخ انفستكورب الطويل في الاستثمار في الشركات الخاصة والعلاقات العميقة لـ"يونايتد تالنت آيجنسي" في مجالات الإعلام والترفيه والتكنولوجيا".

 

 

بدوره، رئيس سوق المملكة العرية السعودية للثروات الخاصة في انفستكورب ياسر باجسير: "جنبًا إلى جنب مع UTA، سنتيح الوصول إلى سوق ديناميكي. يعَد العمل مع شركات تقنية رائدة وسريعة النمو وتعزيز الابتكار الرقمي أمرًا بالغ الأهمية في تحديد اقتصاديات الغد لتقديم فوائد طويلة الأجل".

 

سبق لانفستكورب أن كانت عام 2018 مستثمرا في UTA، إلى جانب مستثمرين آخرين. وفي يوليو 2022 باعت انفستكورب حصتها في  UTA في عملية تخارج ناجحة .

 

شرح الصورة

ياسر باجسير رئيس سوق المملكة العرية السعودية للثروات الخاصة في انفستكورب

 

ريشي كابور، الرئيس التنفيذي المشارك لانفستكورب

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي