Continental GT Speed الجديدة سيارة Bentley الأكثر ديناميكية للطرقات في التاريخ

Continental GT Speed الجديدة سيارة Bentley الأكثر ديناميكية للطرقات في التاريخ

  • الخميس 25 مارس 2024
  • 10:03 AM

الملتقى : سيارات

نشرت Bentley Motors اليوم تفاصيل بارزة عن سيارة Continental GT Speed الجديدة التي تُعدّ السيارة الأكثر ديناميكية في تاريخ Bentley الذي يمتدّ منذ 101 سنوات، كما إنها التعبير الأمثل المتمحور حول الأداء عن السيارة الفاخرة القوية التي تشكّل معياراً عالمياً ضمن فئة سيارات Grand Tourer الفخمة.

يتميّز الجيل الثالث الجديد بكونه قد جرى تصميمه وهندسته وتطويره وصنعه يدوياً بعناية في مصنع Bentley المحايد كربونياً لإنتاج السيارات الفاخرة، وهو يرتكز على التقاليد العريقة التي تتمتّع بها نسخ Speed المختلفة ويرتقي بها إلى مستويات أعلى. وكان بداية قد تم طرح الجيل الأول الشهير من سيارة Continental GT Speed في العام 2007، وكانت مستوحاة من طرازات 3-Litre Speed من فترة عشرينيات القرن الماضي. ويستمر الطراز الأحدث من GT Speed بالتمتّع بالخصائص المتوارَثة نفسها، وهو يجسّد الجمع الأمثل بين الفخامة والأداء ضمن تصميم سيارة فاخرة عالية الأداء.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال الدكتور ماثياس راب، عضو مجلس إدارة Bentley Motors للهندسة: "تشكّل Continental GT Speed الجديدة قمّة القيادة الفاخرة عالية الأداء. فهذا الطراز الجديد هو التعبير الأقوى عن قِيَم Continental GT  المتمثِّلة بالتشويق والديناميكية العالية، ويزخر بتفاصيل Speed  الفريدة لتعزيز تجربة الملكية ومنح العملاء سيطرة أكثر على شخصية السيارة."

وأضاف: "تتميّز سيارة الأداء العالي الأفخم في العالم بكونها الآن فعلاً أكثر قدرة من السابق على الإطلاق، وهي تتمتّع بميّزة رياضية جديدة سوف تجذب السائقين المهتمّين بالأداء العالي. وتشكّل Speed الفصل الأحدث من قصّة Continental GT ، وتساعد عملاء Bentley في ابتكار رحلاتهم الخاصّة الاستثنائية."

وتسهم الميّزة الجديدة للتوجيه الإلكتروني بجميع العجلات في تعزيز الطبيعة الديناميكية لسيارة Speed بوضعيتَي قيادة Bentley وComfort. لكن هذا يظهر بوضوح أكثر في وضعية Sport الرياضية، إذ يجمع التوجيه بين ميّزة Bentley Dynamic Ride لتجربة الركوب الديناميكية والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق، وذلك لتوفير مستوى من الرشاقة لم تشهده قبل أي سيارة Bentley أخرى للطرقات.

فعند السير بسرعات منخفضة ومتوسّطة، يتم تحريك العجلات الخلفية في GT Speed بخلاف العجلات الأمامية للمساعدة في التغيير السريع للاتجاه، مما يزيد بشكل ملحوظ الإحساس بالخفّة. كما إن الشعور بالتوجيه يكون أكثر حدّة وبمعدّلات أسرع، وتمنح الزيادة المتكافئة للإحساس بالتوجيه المزيد من الثقة للسائق. وعند السير بسرعات عالية، يتم تحريك العجلات الخلفية بالاتجاه ذاته للأمامية، وذلك لتحسين مستويات الثبات. ويتميّز النظام بكونه أكثر فعالية في GT Speed عما هو في سيارة Flying Spur، إذ هدفه الأساسي هو تقليل دائرة الالتفاف وتعزيز الثبات عند السير بسرعات عالية.

كما جرى الحفاظ على فلسفة Bentley القائمة على جعل السيارة تبدو تقدّمية وآمنة، لكن في الوقت ذاته تكون ديناميكية، وهذا التوجّه من شأنه أن يكافئ السائقين من أصحاب مختلف القدرات. ولأجل تجسيد هذه الفلسفة في وضعيتَي Bentley وComfort، جرت موازنة مستوى التماسك الإجمالي بين العجلات الأمامية والخلفية، فيما تمت معايرته بوضعية Sport الرياضية مع تحقيق فصل للعزم أكثر تحيّزاً للعجلات الخلفية بجميع ظروف القيادة.

وللمرّة الأولى في سيارة Bentley، يستخدم الجيل الأحدث من Continental GT Speed الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD).

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي