"صوت العلم": أول علم قابل للارتداء لتمكين ذوي الإعاقة السمعية (الصم) من الإحساس بنغمات النشيد الوطني

  • الأربعاء 24 سبتمبر 2024
  • 04:11 PM

 

 

الملتقى / ناصر العحمي

 

 

أطلق مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالشراكة مع المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام "SRMG" مبادرةً تمكّن ذوي الإعاقة السمعية من الإحساس بنغمات النشيد الوطني، عبر تقنية لمس مدمجة بنسيج العلَم السعودي، ضمن حملة للاحتفال باليوم الوطني السعودي 92.

 

 

وتستند هذه التجربة المبتكرة على تمكين الإحساس بالأصوات من خلال الشعور بها جسديًا، باستخدام مستشعرات حسيّة مثبتة في نسيج علَم المملكة العربية السعودية. ليخدم هذا الابتكار العديد من الأشخاص الصم في المملكة، ويمكّنهم من خلال هذه التقنية من الإحساس بنغمات النشيد الوطني.

 

 

 

وتأتي هذه المبادرة التي تم ابتكارها في SRMG ونفذتها شركة CuteCircuitالمتخصصة في تكنولوجيا الأجهزة الملبوسة ومقرها لندن، لتسلط الضوء على اليوم الوطني السعودي كمناسبة يمكن للجميع المشاركة بها، وإبراز روح التعاون والمسؤولية المجتمعية بين القطاعين الخاص وغير الربحي.

 

تجدر الإشارة إلى أن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة قام ببث فيديو خاص بذلك على مواقع التواصل الاجتماعي بالشراكة مع SRMG، وثّقت فيه رؤية اللحظات التي يجرّب فيها عدداً من الأفراد هذه التقنية وهم يشعرون بالنشيد الوطني السعودي لأول مرة.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي