الهيئة السعودية للمقاولين توقع 6 مذكرات تفاهم بمنتدى المشاريع المستقبلية

الهيئة السعودية للمقاولين توقع 6 مذكرات تفاهم بمنتدى المشاريع المستقبلية

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 07:52 PM

الملتقى : مال واعمال

اوضحت الهيئة السعودية للمقاولين، إنها وقعت 6 مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات والشركات، على هامش حفل افتتاح منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي فيما يخدم أهداف الهيئة وخطتها الاستراتيجية لتطوير القطاع.

وقالت الهيئة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنها وقعت مذكرة تفاهم مع مركز الدراسات والبحوث القانونية؛ تهدف لتفعيل التعاون المشترك بين الطرفين في العديد من المبادرات التي تخدم قطاع المقاولات والعاملين فيه.

وأضافت الهيئة، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم أيضاً مع الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين؛ لتفعيل التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات، وتوقيع مذكرة تفاهم مع معهد إدارة المشاريع؛ لتفعيل التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الخدمات التدريبية التي تخدم قطاع المقاولات والعاملين فيه.

وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة السعودية للمقاولين والأكاديمية الوطنية للطاقة؛ للتعاون بين الطرفين في مجال الاستشارات الإدارية المتخصصة، وتوقيع مذكرة تفاهم مع المعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة (إتقان)؛ لتفعيل التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات.

وأشارت الهيئة السعودية للمقاولين، إلى أنها وقعت أيضاً مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للتدريب الإنشائي؛ لتفعيل التعاون بين الطرفين وتبادل الخبرات والمعارف والمعلومات.

ويقام منتدى المشاريع المستقبلية الافتراضي لعام 2021م خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس/ آذار، حيث يُعد المنتدى إحدى مبادرات الهيئة السعودية للمقاولين ويشارك فيه هذا العام أكثر من 37 جهة حكومية وخاصة، تطرح 1000 مشروع بقيمة تتجاوز 600 مليار ريال.

ويعد المنتدى فرصة للمقاولين لاكتشاف الفرص والمشاريع المستقبلية من قبل عدة جهات حكومية وخاصة تحت مظلة واحدة؛ ما يمكنهم من إعداد خططهم المستقبلية، إضافة إلى أنه يعد منصة لملاك المشاريع لاستعراض مشاريعهم وتعزيز مبدأ الشفافية والتنافسية، وفرصة استثنائية لبناء العلاقات.

وكشف الأمين العام للهيئة السعودية للمقاولين، ثابت آل سويد، عن بلوغ حجم مشروعات قطاع المقاولات في المملكة 250 مليار ريال سنوياً، مشيراً إلى أن منتدى المشاريع المستقبلية الذي سيعقد افتراضياً الأسبوع الجاري سيمكن المنشآت المحلية من بناء تحالفات مع الشركات الدولية لتنفيذ المشاريع الكبرى المعروضة ضمن 1000 مشروع تبلغ قيمتها الإجمالية 600 مليار ريال.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي