كيفية إنشاء ملف تعريف احترافي مقنع للحصول على وظيفة

كيفية إنشاء ملف تعريف احترافي مقنع للحصول على وظيفة

  • الخميس 25 سبتمبر 2024
  • 01:14 PM

 

الملتقى / الدمام

 

يلخص هذا القسم من سيرتك الذاتية ، والذي يُعرف أيضًا باسم ملخص السيرة الذاتية ، خلفيتك المهنية وإنجازاتك ومواهبك في عرض مبيعات موجز تكون فيه العميل المستهدف. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فسوف يرغب مدير التوظيف في قراءة بقية سيرتك الذاتية. دون الحاجة إلى قراءة بقية سيرتك الذاتية ، يعطي الملخص المهني لمدير التوظيف صورة مختصرة لقدراتك وإنجازاتك. يتم وضعه أسفل تفاصيل الاتصال الخاصة بك في بداية سيرتك الذاتية. اعتبرها معاينة لبقية سيرتك الذاتية. كيفية إنشاء ملف تعريف احترافي مقنع للحصول على وظيفة. يجب أن تكون جمل مختلفة أو نقاط نقطية طويلة ويجب أن تسلط الضوء على أفضل قدراتك وإنجازاتك وخبراتك فيما يتعلق بالوصف الوظيفي. من المهم أن تتذكر أن هذا ليس هدفًا أو ملفًا شخصيًا للسيرة الذاتية.

 

معنى الملخص المهني

 

المجندون مشغولون بشكل لا يصدق. يجب عليهم التدقيق في العديد من السير الذاتية ، وغالبًا المئات ، قبل أن يتمكنوا من تحديد مجموعة مختارة من المتقدمين المحتملين. ليس لديهم الوقت الكافي لمراجعة كل سيرة ذاتية بعناية بسبب ضيق الوقت. في الواقع ، يعطي المجندون في المتوسط ​​كل سيرة ذاتية ست ثوانٍ فقط من وقتهم. أنت على علم بما يستتبع ذلك. الاختصارات. سيقوم المجندون بقراءة السير الذاتية بدلاً من قراءتها بعناية بحثًا عن كلمات رئيسية وعبارات معينة تتطابق مع ما تبحث عنه المنظمة. نظرًا لأن قسم الملخص الجيد يحتوي فقط على هذه العبارات والكلمات المفتاحية ذات الحجم الصغير التي يمكن أن يتعرف عليها المجند في نظرة ، يجب عليك تقديم أفضل ملخص للسيرة الذاتية يمكنك. بمعنى آخر ، يمكنك استخدام ملخص احترافي لصالحك من خلال الاستفادة من قيود وقت المجند.

 

كتابة الملخص المهني: بعض النصائح

 

ببساطة ، يجب أن يقنع الملخص المهني القوي صاحب العمل المحتمل بقراءة بقية سيرتك الذاتية. إذا نجحت في ذلك ، فقد تحقق هدفها. هذا عادة ما يمثل تحديًا ، حيث قد يكون من الصعب تلخيص الجوانب الأكثر إثارة للاهتمام في عملك في ملخص للنقاط المختلفة. إليك كيفية القيام بذلك:

 

متى تكتب ملخصًا احترافيًا

 

يجب كتابة سيرتك الذاتية أخيرًا. بمجرد الانتهاء من كتابة العناصر الأخرى في سيرتك الذاتية ، يصبح الأمر بسيطًا إلى حد ما. ما عليك سوى اختيار الإحصاءات والمعلومات الأكثر إثارة للإعجاب لتضمينها.

 

اقرأ الوصف الوظيفي باهتمام

 

قم بإنشائه مع وضع وظيفة معينة في الاعتبار. ابدأ بالوصف الوظيفي الذي طلب منك تقديم طلبك. أعد قراءته باهتمام وسلط الضوء على العبارات الأكثر أهمية. هذه هي أفعال العمل أو التعبيرات التي تحدد بدقة الدور الوظيفي والخبرة المهنية والمتقدم المثالي. قبل أن تبدأ الكتابة ، فكر في كيفية ارتباطها بمعرفتك وخبراتك.

 

اذكر خبرتك المهنية

 

يجب أن يتم سرد لقبك المهني في النقطة الأولى. تذكر تضمين إجمالي عدد السنوات التي عملت فيها. تحتاج إلى التعبير عن هويتك المهنية على الفور. ويمكن أيضا أن تكون مكتوبة بخط عريض. "محترف إدارة مشاريع معتمد مع أكثر من أربع سنوات من الخبرة" ، على سبيل المثال.

 

استخدم الإحصائيات والأرقام

 

ضع كل إنجاز في شكل رقمي. يجب أن يكون هناك جزء واحد على الأقل من البيانات الكمية في كل نقطة. استخدم الإحصائيات أو النسب المئوية أو أرقام المبيعات المذهلة. يزود مدير التوظيف بفهم أفضل لأدائك السابق. الأرقام مثيرة للاهتمام. استخدم ذلك لمصلحتك.

 

لخص عروضك

 

 ضع في اعتبارك ما يرغب فيه قبل التعبير عن رغبتك. اذكر بوضوح القيم التي يمكنك المساهمة بها في العمل. ابحث عن الموضوعات المتكررة في تجربتك المهنية والمواهب الأكثر صلة بالمنصب

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي