"مدن" السعودية توقع مذكرة تفاهم مع "سابتكو" لتعزيز خدمات النقل

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 05:54 PM

الملتقى : عبدالرحمن انور اليافعي

وقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" لتطوير خدمات النقل الترددي والتشاركي والنقل الخاص والخدمات المساندة في المدن الصناعية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة خالد بن محمد السالم؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مذكرة التفاهم ستعزز القطاع اللوجستي بمزيد من الخدمات المُكملة والمُيسّرة للعمليات الإنتاجية والتشغيلية بالمدن الصناعية.

كما أوضح أن البداية ستكون كمرحلة تجريبية في المدن الصناعية الأولى والثانية والثالثة بالدمام بالإضافة إلى المدينة الصناعية بالأحساء.

وأفاد أن المستهدف هو توفير خدمات النقل الترددي والتشاركي والنقل الخاص والخدمات المساندة لذلك وفق المعايير المعتمدة للأمن والسلامة والجودة بحيث تشمل جميع الفئات من العاملين والموظفين بالمدن الصناعية.

كما أوضح أن هذه المذكرة تعد الثانية خلال فترة لا تتعدى 5 أشهر، حيث وقعت "مدن" خلال شهر نوفمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي لدعم المدن الصناعية بوسائل نقل آمنة وموثوقة وفق معايير الأمن والسلامة والجودة المعتمدة.

وأكد السالم على أن استراتيجية "مدن" لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي تعمل على تأسيس بيئة استثمارية متكاملة، وتهيئ لمجتمع صناعي مستدام يتميز بتوافر جميع المنتجات والخدمات الداعمة لتعظيم دور شركائنا بالقطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي؛ وهو ما يتسق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس الإدارة للشركة السعودية للنقل الجماعي "سابتكو" خالد بن صالح المديفر، بحسب الوكالة أن المذكرة تؤكد على أهمية الشراكة مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" كونها البيئة الحاضنة للصناعة في المملكة ولما تتمتع به من توسع مستمر يجعل من توفير خدمات النقل لمنسوبيها ضرورة لها في مختلف مدنها المتعددة.

وأكد أن "سابتكو" ملتزمة بتقديم حلول وخدمات النقل المتنوعة والمتجددة من خلال تطوير مفهوم التنقل بأسلوب حديث عبر تقديم خدمات رقمية مرنة يسهل الحصول عليها بإطلاق خدمات النقل التشاركي وخدمات مركبات ذاتية القيادة وفق استراتيجية من شأنها مواكبة رؤية المملكة 2030.

وبيّن أن "سابتكو" توفر مجموعة من الأنظمة المتكاملة لتقديم خدمات النقل لعملائها تتصف بالأمان والكفاءة وبشكل يدعم الحفاظ على البيئة. 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي