الكرنفال الرقمي بالجبيل الصناعية

الكرنفال الرقمي بالجبيل الصناعية

  • الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • 04:21 PM

 
الملتقى /  ناصر العجمي 

 

ينطلق مساء  غدٍ  الأحد لكرنفال الرقمي بمدينة الجبيل الصناعية الذي تقيمه لجنة التعلم مدى الحياة بالهيئة الملكية بالجبيل بالتعاون مع أكاديمية طويق التابعة للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وذلك في المركز الثقافي بالفناتير ويستمر لمدة خمسة أيام.
 
  ويهدف الكرنفال إلى إلهام الناشئين وتدريبهم على التقنيات الحديثة، وصقل مهارات المحترفين في المجال التقني، وإبراز المخرجات والمشاريع التقنية، بالإضافة إلى خلق الاستمرارية في تنفيذ البرامج التقنية عن طريق إعداد وتأهيل موارد بشرية من أبناء مدينة الجبيل الصناعية.
 
   من جانبه أوضح رئيس لجنة التعلم مدى الحياة بمدينة الجبيل الصناعية  د. سعد الحربي أن هذا الكرنفال الرقمي يأتي مواكبًا لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في التحول الرقمي وتعزير المهارات الرقمية لجميع الفئات، من خلال تأهيل مبرمج من كل 100 مواطن سعودي بحلول عام 2030، ومنسجمًا مع برنامج تنمية القدرات البشرية، ومهارات القرن الحادي والعشرين، ومتماشيًا مع مفهوم وأهداف مدن التعلم التي من أبرزها خلق مجتمع تعليمي بكافة عناصره، والتوسع في استخدام تقنيات التعلم الحديثة، والمساهمة في التنمية المستدامة وريادة الأعمال.
 
     وأضاف الحربي أن الكرنفال يشمل العديد من البرامج التدريبية والفعاليات التقنية لجميع الفئات العمرية بالإضافة إلى العديد من الفعاليات المصاحبة، وصولاً إلى بناء وتمكين قدرات الجيل القادم في أبرز مجالات التقنية من خلال (برامج أكاديمية طويق) للناشئين والمحترفين، وبرنامج (ساعة برمجة) لطلاب المدارس، وركن (الأمن السيبراني) لمرحلة رياض الأطفال.
 
     من جانب آخر أوضح الأستاذ عبدالعزيز الحمادي الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق أن برامج الأكاديمية في هذا الكرنفال جاءت في مسارين للناشئين والمحترفين، ففي مسار الناشئين يتم تقديم (٧) برامج تدريبية هي: أبجديات البرمجة، والذكاء الاصطناعي، وبرمجة الروبوت، والتصنيع الرقمي، وبرمجة الألعاب، وبرمجة تطبيقات الجوال، والأمن السيبراني. أما في مسار المحترفين فيتم تقديم (٤) برامج تدريبية هي: طريقك لفهم الإنترنت وبرمجة المواقع، وبناء التطبيقات، وبناء المواقع على شبكة الإنترنت، ومقدمة في تصميم واجهات وتجربة المستخدم.
 
     وأضاف الحمادي أن برامج أكاديمية طويق في الجبيل الصناعية مرت بعدة مراحل، حيث كانت البداية مع مرحلة الإعلان والتسجيل الإلكتروني للمتدربين، ثم مرحلة الفرز والقبول، ومرحلة تدريب المساعدين، وصولًا لمرحلة التدريب.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي