شركة داو ومجموعة الحجيلان توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع مشترك لإنتاج مادة ميثيل ثنائي إيثانول أمين في الجبيل 

شركة داو ومجموعة الحجيلان توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع مشترك لإنتاج مادة ميثيل ثنائي إيثانول أمين في الجبيل 

  • الجمعة 29 أغسطس 2024
  • 02:00 PM

 

 

الملتقى / ناصر العجمي 

 

وقعت شركة داو ومجموعة الحجيلان مذكرة تفاهم لإنشاء وتشغيل مصنع لإنتاج مادة ميثيل ثنائي إيثانول أمين في مجمع بلاسكيم في مدينة الجبيل ويأتي المشروع تلبية للطلب المتنامي على تنقية الغاز الطبيعي في المملكة العربية السعودية ودول منطقة الشرق الأوسط.


وبهذه المناسبة فقد ذكر فيصل جميل الحجيلان الرئيس التنفيذي لمجموعة الحجيلان أن “السعودية تعتبر من المنتجين الرئيسيين في سوق إنتاج البتروكيماويات على المستويين الإقليمي والعالمي، ومن المتوقع أن تحقق المزيد من النمو في السنوات القادمة. وبالتالي يسعد المجموعة توقيع هذه الاتفاقية مع شركة داو، حيث تتماشى مع استراتيجية مجموعتنا للمشاركة في الصناعات التحويلية". كما ثمّن الحجيلان الجهود الرائدة لوزارة الطاقة والهيئة الملكية لتمكين كافة الأطراف المشاركة للعمل في دعم التطور الصناعي في المملكة العربية السعودية تحقيقا لأهداف رؤية 2030”

 

من جانبه صرّح السيد هاورد أنغيرليدر رئيس شركة داو ومديرها المالي بهذه المناسبة قائلا "هذه الشراكة توفر حلول من أجل تحولات الطاقة." وأضاف قائلاً: "نحن متحمسون لهذه الفرصة للتعاون مع مجموعة الحجيلان ، كما نقدر الدعم الكبير من وزارة الطاقة والهيئة  الملكية 

 

ويتوقع أن تقوم مجموعة الحجيلان بإنشاء وتشغيل المصنع المشترك. وبموجب هذه الاتفاقية، ستمتلك مجموعة الحجيلان 75% من المشروع المشترك، في حين ستعود ملكية الحصّة المتبقية البالغة 25% لشركة داو. وسوف يوظف المصنع تقنيات التصنيع الخاصة بشركة داو التي ستتولى من جانبها مسؤولية التسويق لمنتجات المصنع . ويتوقع البدء في أعمال إنشاء المصنع بحلول عام 2024، وأن يبدأ الإنتاج في عام 2025.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي