النمو السريع لبرنامج التخصيص من Mulliner يوفر خيارات رائعة جديدة

النمو السريع لبرنامج التخصيص من Mulliner يوفر خيارات رائعة جديدة

  • الجمعة 29 يونيو 2024
  • 06:32 PM

 

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

يستمر قسم Mulliner المعني بتخصيص السيارات وفق الطلب لدى Bentley بالتمتّع بنمو كبير خلال العام 2022، متابعاً التوجُّه ذاته الذي شهده السنة الماضية. فلقد ارتفعت طلبات التخصيص والحصول على المحتوى الحصري من Mulliner بنسبة 200 بالمئة منذ العام 2020، وذلك حتى أعلى مستوى في تاريخ الشركة. وكمعدَّل عام، فإن ثلاث سيارات Bentley يتم إنتاجها كل يوم تتميّز الآن بكونها تحوي مكوّنات خاصّة.

 

ومن المزايا الجديدة التي تعود بجذورها إلى الأيام الأولى لسباق ’لو مان‘، هناك المفاتيح الذهبية عيار 18 قيراطاً لفتحات التهوية بشكل مكابس البوق، وهي بمثابة تكريم لفريق Bentley Boys الأساسي، بينما تمنح لمسة نهائية أيقونية لا تتأثّر بمرور الزمن. ولقد ظهرت هذه الميّزة مؤخراً في واحدة من سيارات Mulliner بالإصدار المحدود، وتُضاف إلى مقصورة أي سيارة Bentley مصمَّمة بشكل خاص. ولقد كانت Number 9 Edition by Mulliner تكريماً للسير هنري ’تيم‘ بيركين – وهي إحدى سيارات فريق Bentley Boys الأصلية لفترة عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. فقد كان بيركين أحد عملاء Bentley، إضافة لكونه مستثمراً وسائق سباقات، كما تميّز بروح مفعَمة بالريادة والطموح، ومن خلال التعاون الوثيق بين الرجل والآلة، وُلِدَت سيارة ’Blower‘ بمحرّك 4 ½ ليتر.

 

أما الخصائص الجديدة الأخرى فهي عبارة عن خيارات إضافية من القشرات الخشبية مفتوحة المسامات. وهذه الخيارات الأحدث، المستوحاة من التأثير الطبيعي لقشرات Stone، تشمل Liquid Amber، Vavona وTamo Ash ضمن لمسات نهائية مفتوحة المسامات أكثر استدامة. وتتميّز جميعها بكونها معالَجة بطلاء اللك غير اللامع فائق الرقّة، وهو يختلف عن اللمسة النهائية الناعمة واللامعة التقليدية، وبأنه يستخدِم 90 بالمئة أقل من طلاء اللك.

 

يتم اختيار القشرات الخشبية مفتوحة المسامات من أفضل وأرقى أنواع المخزون الشخبي المتوفر، ويجري العمل على طلائه بثلاث طبقات فقط من طلاء اللك فائق الرقّة، والتي يبلغ مجموع سماكتها معاً 0.1 ملم فقط. وعند المقارَنة، فإن سماكة طلاء اللك عالي اللمعان من Bentley تبلغ 0.5 ملم وتتميّز بلمسة نهائية ناعمة ولامعة. ويتم طلاء كل طبقة باليد مع التنعيم بين كل عملية طلاء وأخرى، مما يضمن التصاق طلاء اللك بالأخاديد الطبيعية للخشب. وتتميّز النتيجة النهائية بكونها مشابهة للشمع وتُظهِر بشكل رائع اللون والبُنيَة الطبيعية الأساسية لنوع الخشب.

 

يقدّم دليل Mulliner Personal Commissioning Guide مزيجاً فريداً بين الخيارات التقليدية والعصرية التي تلبّي تطلّعات الشريحة المتنوِّعة والاستثنائية من عملاء Bentley. وباستطاعة العملاء اختيار ألوان حصرية للكسوات والقشرات الخشبية المطلية والتطريزات الداخلية الشخصية وحشوات الأبواب المطعَّمة بخامة التويد لتعزيز فرادة المظهر والإحساس في سياراتهم Bentley. ويشمل الآن دليل Mulliner Personal Commissioning Guide الأحدث تسعة اقتراحات جديدة من المصمِّمين لتوفير أساس يتيح ابتكار السيارات الفريدة الخاصّة.

 

الجدير ذكره أن نسبة سيارات Bentley التي تحوي خصائص حصرية قد ارتفعت من 2 بالمئة سنة 2020 إلى 6 بالمئة من الإنتاج الإجمالي اليوم. وعند مراجعة الطلبات، تَبرزُ التوجُّهات المميّزة التي تسود لكل طراز – حيث يرغب عملاء Bentayga بفرادة أكثر فيما يتعلّق بالألوان الخارجية، بينما يهتم عملاء Flying Spur أكثر بخصائص Mulliner مثل القشرات الخشبية مزدوجة النمط. أما عملاء Continental GT فيركّزون اهتمامهم على الناحية الخاصّة من دليل Personal Commissioning Guide مثل خيار تجهيزات الهيكل المقلَّمة من ألياف الكربون.

 

زيادة كبيرة في الخيارات الشخصية

تُعدّ Mulliner مسؤولة عن بعض أكثر السيارات الأيقونية فرادة على مدى القرن الماضي من تاريخ Bentley، بدءً من R Type Continental من فترة الخمسينيات، مروراً بالسيارات المجهَّزة للعائلات الملكية، وصولاً حالياً إلى مشاريع Blower Continuation وBacalar. ويتميّز المصنِّع العريق الأقدم في العالم لمقصورات العربات بكونه يوفر للعملاء خيار استكشاف سبل الحصول على سيارات Bentley شخصية وخاصّة أكثر – حيث تتراوح الخيارات من الألوان الفريدة والتطريزات الحصرية وصولاً إلى سيارات Bentley الأحادية ذات المقصورات المصنوعة خصّيصاً بالكامل.

 

في يوليو 2021، تم تخطّي عتبة 1,000 مشروع تخصيصي، وذلك منذ أن تم إنشاء فريق تصميم محدَّد في العام 2014. واليوم ارتفع عدد المشاريع إلى 1,350 خلال 10 شهور فقط. ولقد زاد العملاء أيضاً عدد الخصائص الحصرية لكل طلب. ففي 2020، كان العميل يطلب عادة ميّزتين اثنتين، أما اليوم فقد وصل هذا العدد إلى سبع. وعبر نفحة تصميمية أو من خلال اعتماد مهارات الابتكار المشترَكة لفريق تصميم Mulliner، يمكن أن تحظى السيارات بمجرَّد تغيير في اللون أو أن تصبح سيارة بموضوع خاص بالكامل محتفية بأعمال مالكها وتاريخه أو شغفه الخاص.

 

وفي ظل وجود الباقة اللونية الأكثر شمولية في العالم ومع خيارات داخلية غير متناهية تقريباً، فإن عمليات التصميم والجمع الفريدة يمكن أن تصل إلى مليارات الخيارات المختلفة. وبالطبع، هناك حالياً ما مجموعه 17 مليار نمط يمكن من خلاله للعميل أن يخصِّص به سياره Continental GT.

 

علاوة على هذا، ومن خلال خدمات Bentley Mulliner – قسم التخصيص الحصري ضمن Bentley – فإن الحدود الوحيدة تنحصر فقط في مخيّلة العميل نفسه.

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي