"تحلية المياه" السعودية تسجّل رقماً قياسياً عالمياً وتدخل موسوعة "جينيس"

  • الخميس 28 مارس 2024
  • 05:30 PM

الملتقى : اخبار السوق

 دخلت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في السعودية موسوعة "جينيس"  عبر تسجيل رقم قياسي عالمي جديد، واوضحت "تحلية المياه المالحة" في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،  إنها حققت رقماً  قياسياً عالمياً في موسوعة "جينيس" بتدشين محطة تحلية هي الأقل استهلاكاً للطاقة في العالم.

وسجلّت المؤسسة السعودية، رقماً قياسياً عالمياً في جينيس للأرقام القياسية عن أقل محطة تحلية استهلاكاً للطاقة في العالم بـ 2.27 كيلو وات/ساعة لكل متر مكعب من المياه المحلاة بمحطة التحلية الجديدة، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وقالت، إن ذلك يأتي في إطار تعزبز ريادتها العالمية بصناعة التحلية، ومواصلةً خططها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتمكين المحتوى المحلي في جميع مشروعاتها التنموية الحالية والمستقبلية.

واستثمرت "التحلية" خبراتها الهندسية والبحثية للتوسع في الابتكار التصميمي، وتنفيذ وتوريد محطة التحلية الجديدة ذات الكفاءة العالية الأقل استهلاكاً للطاقة والأكثر مرونة في التشغيل والتنقل، بجهود كوادرها الوطنية التي أسهمت في الوصول إلى هذا الرقم العالمي الجديد، بجهد مضني مع معهد أبحاثها على مدى 7 أشهر.

وبينت المؤسسة، أن ذلك يعزز الكفاءة التشغيلية، ويسهم في خفض استهلاكات الطاقة إلى مستويات غير مسبوقة، كما تعمل المحطة الجديدة بتقنية التناضح العكسي الصديقة للبيئة التي نُفّذت بأحدث المواصفات والمقاييس العالمية لتطوير سلاسل الإمداد وخفض التكاليف التشغيلية، وتحقيق عوائد مالية مربحة، مع سهولة وانسيابية فك ونقل كامل أجزاء المحطة، إذ تُشغل بالكامل بنظام تحكم متكامل بأحدث التقنيات.

وتطبق في هذه المحطة تقنيات متقدمة رائدة، وفلسفة تصميمية مبتكرة أسهمت في خفض الطاقة الكلية إلى هذه المستويات القياسية، وتُعدُّ المحطة نظاماً متنقلاً لمأخذ مياه البحر، يعمل بأحدث تقنيات استرداد الطاقة ERD، وبمضخات عالية الكفاءة.

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي