أعلى مستويات الراحة والرفاهية من Bentley خلف عجلة القيادة

أعلى مستويات الراحة والرفاهية من Bentley خلف عجلة القيادة

  • الجمعة 19 يونيو 2022
  • 05:49 PM

 

 

الملتقى / بدر علي

 

سيمثل إطلاق مجموعة طرازات Azure المبتكرة من Bentley حقبة جديدة للرفاهية في فئة السيارات الفاخرة في المملكة، وستوفر لعملاء Bentley مجموعة مختارة من التجهيزات المصممة لتعزيز رفاهية وراحة ملاك و ركاب السيارة، مما يحول يجعل كل رحلة إلى تجربة مريحة خالية من التوتر بغض النظر عن طول المسافة.

 

لطالما تميّزت Bentley بتوفير الأداء السلس والراحة الفائقة خلال الرحلات الطويلة، ولكن مع طرازات Azure الجديدة، اعتمدت شركة السيارات الفاخرةBentley على أحدث التصاميم المعتمدة على العلم لتطوير سيارة يمكنها اجتياز المسافات الطويلة بسرعة وسلاسة، مع الحفاظ على نشاط وحيوية السائق والركاب عند انتهاء الرحلة والاستعداد لاستئناف حياتهم.

 

تعتبر Azure أكثر من مجرد مجموعة تجهيزات، حيث تتضمن عناصر مصممة لتقليل التوتر وتعزيز مستويات الرفاهية، إضافةً إلى أنظمة مساعدة السائق لرحلات أكثر راحة وأماناً. صممت جميع سيارات Bentley لتوفر لركابها أعلى مستويات المتعة والرفاهية بينما توفر طرازات Azure للعملاء الذين يضعون الراحة والاسترخاء على رأس أولوياتهم مجموعة من الأنظمة والتجهيزات مطورة بالتعاون مع الخبراء الرفاهية وعلماء الأعصاب لتعزيز أجواء الراحة في السيارة.

 

وستتوفر نسخ Azure ضمن مجموعة طرازات Bentley بالكامل، والتي تتضمن Bentayga وBentayga EWB وFlying Spur وContinental GT وContinental GT Convertible، وستقدم فئة جديدة في المملكة للسائقين الذين يبحثون عن تجربة قيادة فائقة.

 

وقال بيتر سميث، المدير العام لشركة Bentley السعودية: "توفر طرازات Azure، على غرار الطرازات الحصرية الأخرى Speed وMulliner، لعملائنا خيارات واضحة عند شراء سيارة Bentley بخصاصئهم المناسبة لتفضيلاتهم . وأوضحت الأبحاث العلمية التي أجراها المتخصصون في شركتنا أن القوة المتزايدة تأتي عبر حرية الاختيار، وقد حددنا منهجاً شاملاً لتحقيق مفهوم "الرفاهية خلف عجلة القيادة"، من خلال الجمع بين التقنيات المتطورة والتصميم الأنيق ومهارة التصنيع لنوفر للسائق والركاب مستويات أعلى من الاسترخاء والراحة عند الوصول إلى وجهتهم".

 

تعتبر المقاعد عاملاً أساسياً فيما يتعلّق بالراحة والتحكم في السيارة أثناء القيادة، وتتميز جميع طرازات Bentley Azure بتجهيزات راحة المقعد الأمامي Front Seat Comfort Specification، التي يمكن تعديلها بما يصل إلى 22 وضعية، مما يوفر وضعية الجلوس المثالية بغض النظر عن وزن وطول الراكب، فيما تساعد وظيفة التدفئة والتهوية في الحفاظ على درجة حرارة الجسم المناسبة من أجل الراحة واليقظة. فعندما يشعر السائق بالنعاس، تقل نسبة الأوكسجين التي يستهلكها الجسم بحوالي 30%، مما يقلل من القدرة على التفكير وزيادة الضغوط على الجسد، لذلك تُجهّز طرازات Azure بوظيفة التدليك مع ستة إعدادات قابلة للتعديل، تعمل على تنشيط العضلات وتصحيح وضعية الجسم من أجل تجنب التعب والإرهاق.

 

نعيش حياة متسارعة الوتيرة تزيد من التوتر، ووفقاً لتقرير Global Workplace الأخير، وصلت الضغوطات اليومية إلى مستويات قياسية في العام 2021 وفرضت تداعيات خطيرة على السلامة على الطرق. وأشار تقرير آخر، برعاية مشتركة من شركة Brake and Direct Line المختصة في أبحاث السلامة على الطرق، أن 71% من السائقين الذين شملتهم الدراسة فقدوا تركيزهم على الطريق خلال الأشهر الـ 12 الماضية نتيجة للتوتر أو الانزعاج. ولتحليل وتطوير مفاهيم الرفاهية الجديدة الخاصة بشركة Bentley، تعاون فريق تطوير Azure مع كاثرين تمبلار-لويس، متخصصة علم الأعصاب الإبداعي من "كيندا ستوديوز" (Kinda Studios)، والتي كانت أبحاثها الواسعة النطاق حول العوامل الخارجية التي تؤثر على التوتر ركيزة أساسية في تطوير مفهوم "الرفاهية خلف عجلة القيادة" الذي تعتمد عليه مجموعة طرازات Azure. وألهمت النتائج التي توصلت إليها كاثرين فريق Bentley لوضع استراتيجية مرتكِزة على العلوم فيما يتعلّق بالراحة أثناء التنقل، بحيث تراعي كل شيء من الإنارة إلى الأنماط التي نراها من حولنا، وصولاً إلى تأثير وضعية الجسد داخل السيارة وأهمية درجة الحرارة المريحة. واقترن بحث كاثرين بشكل فعّال مع أبحاث Bentley الخاصّة من أجل تقديم تجربة تعزز الاسترخاء داخل سيارة Bentley، أكان ذلك بالنسبة للسائق أم الركّاب الآخرين.

 

قالت ماريا مولدر، رئيس قسم الألوان واللمسات التزيينية في Bentley Motors: "يؤثر كل نسيج وصوت وحركة ولون ولمسة على نظامنا العصبي بشكل مستمر، وقد تم تطوير مقصورة Azure وفقاً لذلك". وتتضمن تجهيزات مقصورة Azure "تطريزات الرفاهية"، وهي عبارة عن درزات بالنمط الماسي المرسوم بدقة عالية لخلق تفاعل ممتع بين الضوء والظل. وتوفر Bentley لعملائها دائماً مجموعة من قشور الخشب، ولذلك تقدم مجموعة Azure إمكانية الاختيار من بين ثلاثة قشور مفتوحة المسام وهي Dark Walnut، Crown-Cut Walnut، وKoa، والتي تساهم نعومتها وملمسها المصقول وجودتها العاكسة في توليد إحساس بالهدوء والراحة.

 

ستحمل جميع طرازات Azure شعار "Azure" على الهيكل الخارجي، وعتبات الأبواب، ولوحة التجهيزات، وفرش المقاعد. وتشمل عناصر التصميم الأخرى في طرازات Azure شبك للمصدات مصنوع من الكروم اللامع، وعجلات حصرية بعشرة أضلاع قياس 22 بوصة، ومقاعد بتصميم يعزز الصحة ولمسات تزيينية على غرار غطاء خزّان الوقود بنمط "الجوهرة" (Jewel) من Bentley. وتضفي جميع هذه التجهيزات المزيد من الأناقة وجمال التصميم. وتتميز سيارة Flying Spur Azure أيضاً بسقف بانورامي بالكامل، حيث يسمح للضوء الطبيعي بدخول المقصورة، بينما يميل الجزء الأمامي وينزلق فوق الجزء الخلفي الثابت لدخول الهواء النقي.

 

تحظى Bentley بمكانة مرموقة في عالم صناعة السيارات، وعملت دائماً على توسيع آفاق الأداء والتطوير. وحتى في بداياتها، عندما كانت شركة Bentley Boys تشارك في سباقات بروكلاندز ولومان بسيارات السباق الخضراء الرائعة وتحقق الفوز فيها، كان دابليو أوه بنتلي، مؤسس الشركة، مهووساً بالسعي نحو تعزيز سلاسة الأداء. وكتب في سيرته الذاتية: "لقد تحملتُ الكثير من الضوضاء في عصري، ولكنني لم أحب ذلك". وأضاف: "بالنسبة لي الوصول إلى سرعة 70 كم/ساعة في صمت أفضل من الوصول إلى سرعة 80 كم/ساعة مع ضوضاء صاخبة". واليوم، أصبحت طرازات Azure من Bentley أكثر هدوءاً عند سرعة 150 كم/ساعة مقارنة بأي سيارة شهدها دبليو أوه بنتلي تسير بسرعة 70 كم/ساعة.

 

يعيش الناس حياة متسارعة الوتيرة تفرض شعوراً بالتوتر والإرهاق الذهني، فقد وصلت الضغوطات اليومية إلى مستويات قياسية في العام 2021 بلغت 43%، وذلك وفقاً لتقرير Global Workplace 2021. وتوفر طرازات Azure من Bentley ملاذاً يعزز الهدوء على المستوى الصوتي والبصري والحسّي. فمع نظام الاستشعار الآلي للمناخ (Seat Auto Climate) للتحكم في درجة حرارة المقعد، يختار الراكب درجة الحرارة المفضلة من بين ستة مستويات مختلفة، ويتم بعد ذلك قياس درجة حرارة الأسطح الملامسة للجسم والرطوبة مباشرة - تقاس للوسادة السفلى ومسند الظهر بشكل منفصل - ويتم ضبط التدفئة والتهوية للوصول إلى درجة الحرارة المثلى.

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي