اتطلاق مشروع تطوير الخطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء للرئاسة العامة

اتطلاق مشروع تطوير الخطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء للرئاسة العامة

  • الأحد 26 مايو 2022
  • 03:00 PM

 

 

الملتقى / عبدالمحسن حدادي

 

أطلق معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، اليوم الخميس بديوان الرئاسة مشروع (تطوير الخطة الاستراتيجية ومؤشرات الأداء للرئاسة العامة)، والذي ينفذه معهد الإدارة العامة.

 

وقال معالي الرئيس العام خلال إطلاق المشروع: إن الرئاسة العامة تتطلع إلى أن يكون هذا المشروع نُقلة نوعية في مجال تطوير الخطة الاستراتيجية للرئاسة، والحصول على الهدف الذي سعت الرئاسة العامة لتحقيقه من خلال هذا المشروع، وهو تطوير وتفعيل الخطة الرئاسة الاستراتيجية طويلة المدى إيماناً من الرئاسة العامة بوجود متغيرات ومتطلبات ألزمت أن يكون هناك جوانب تطويرية وإعادة لتقييم الخطة وتعديل ما يلزم من تعديل، وذلك في ضوء ما استحدث من الأنظمة واللوائح والقرارات، وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 ويحقق الأهداف الاستراتيجية للرئاسة العامة، تماشياً مع تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله -.

 

وبيَّن معاليه أن الرئاسة العامة اختارت معهد الإدارة العامة ليكون شريكاً في هذا المشروع لتوافق أهداف المعهد مع أهداف الرئاسة؛ لأن من أهداف المعهد إعانة الجهات الحكومية في تطوير أدائها وأن يكون مسانداً لمتطلباتها.

 

من جانبه بين وكيل الرئاسة العامة للتخطيط والتطوير الشيخ عبدالله شراحيلي، أن المشروع يهدف إلى مراجعة وتطوير الخطة الاستراتيجية للرئاسة العامة من خلال تحليل ومراجعة الخطة الاستراتيجية الحالية للرئاسة العامة، وتحليل الوضع الراهن لمؤشرات الأداء، مع دراسة تحليلية للبرامج التنفيذية، وإعداد خارطة طريق لتنفيذ الخطة الاستراتيجية المطورة والبرامج التنفيذية، ووضع خطة التواصل وخطة إدارة التغيير والمخاطر، ونشر ثقافة التخطيط.

 

إضافة إلى نقل المعرفة لمنسوبي الرئاسة، وتوفير برنامج إلكتروني لمتابعة وتنفيذ الخطة الاستراتيجية المطورة والخطط التنفيذية.

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي