انطلاق معرض العقارات الدولي 2022 في 24 مارس في دبي

انطلاق معرض العقارات الدولي 2022 في 24 مارس في دبي

  • الثلاثاء 23 مارس 2024
  • 09:21 PM

 

 

الملتقى / بدر علي

 

كشف منظمو معرض العقارات الدولي 2022 عن اكتمال كافة الاستعدادات للمعرض في نسخته لهذا العام والذي يمثل منصة حيوية للمبيعات لأسواق العقارات المحلية والعالمية. وينعقد المعرض في الفترة من 24 إلى 26 مارس الجاري بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. 

 

ومن المتوقع وصول أكثر من 600 مستثمر عالمي للانضمام إلى المعرض بهدف التواصل والاجتماع بالشركاء والتعرف على الفرص وآخر المستجدات في القطاع من خلال "برنامج المستثمرين العقاريين خلال إكسبو 2020 دبي" وهو المنصة الاستراتيجية الجامعة لأسواق العقارات المحلية والدولية. ويأتي الوفد الذي يتألف من مجموعة من كبار المستثمرين العالمين - من أصحاب الملاءات المالية والدخول المرتفعة - من مختلف الدول في أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا، وهو ما سيمثل إضافة نوعية لزوار المعرض العالمي ويعزز المبيعات العقارية لمختلف شركات التطوير العقاري المشاركة في المعرض.

 

وفي تعليقه على المعرض، قال وليد فرغل، المدير العام لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، الجهة المنظمة للمعرض: "لقد اكتملت كافة الاستعدادات لانطلاق معرض العقارات الدولي 2022. وتتركز مهمتنا في دعم مكانة دبي كوجهة عقارية عالمية، تقدم أفضل العروض العقارية  للمستثمرين المحليين والدوليين. ومع المشاركة القوية من كبرى المؤسسات الرائدة في قطاع العقارات، قمنا بإعداد مجموعة من الأنشطة المميزة تتضمن صفقات حصرية وعروض مربحة ومعاملات سريعة وسهلة ومضمونة وفرصة الاجتماع بنخب المستثمرين المحليين والدوليين". 

 

إلى جانب ذلك، يشهد معرض العقارات الدولي برنامج يستمر لعشرة أيام يضم كبار أصحاب العقارات والمتخصصين العقاريين في العالم لمقابلة المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين. وقد أكدت العديد من الشركات الاستثمارية الكبرى مشاركتها في البرنامج الذي يستمر حتى يوم 31 مارس الجاري. 

 

كما كشف المنظمون كذلك عن نمو المشاركات وزيادة عدد العارضين في المعرض مقارنة بالسنوات الأربعة السابقة. وتنقسم المشاركات في المعرض بين المطورين العقاريين والوكلاء العقاريين والوسطاء وشركات الاستشارات القانونية والتأمين العقاري والمؤسسات الاستشارية والمالية وشركات الاستثمار عن طريق خدمات الإقامة والاستثمار في عقارات العطلات والوسطاء والإدارة.

 

كما يمكن للمشاركين في البرنامج الاستفادة من المميزات العديدة المقدمة مثل العضوية المجانية لشبكة الشراكة العقارية. كما ستكون هناك اجتماعات بين الشركات لتوقيع مذكرات تفاهم مع مؤسسات عالمية رائدة والمشاركة في العديد من المؤتمرات الصحفية العالمية. 

 

وقد قام منظمو المعرض باستضافة إفطار سلسلة مناسبات لتعزيز المشاركات في المعرض، حيث استقطبت هذه المشاركات مطوري العقارات، والوسطاء والمستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة وهدفت الى بناء علاقات طويلة الأمد بين اصحاب المصلحة في القطاع العقاري المحلي والاقليمي والعالمي.

 

ويقدم معرض العقارات الدولي هذا العام مئات العارضين من أنحاء العالم الذين يستعرضون مشاريع مجزية للمستثمرين بما في ذلك مشاريع من دول مثل البرتغال واسبانيا والولايات المتحدة والبرازيل ودول أميركا اللاتينية وبحر الكاريبي ودول آسيا وغيرها من الدول حول العالم. ومن المتوقع أن يشهد هذا الحدث اجراء صفقات بيع مباشرة على أرض المعرض للمشترين المهتمين. 

 

ويستعرض الحدث مجموعة كاملة من الخصائص من مساكن فائقة الفخامة وغيرها من الوحدات العقارية ذات الأسعار المعقولة في دولة الإمارات. كما يقدم عارضون آخرون على مدى ثلاثة ايام مشاريع استثمارية في أوروبا وأميركا وآسيا. ويستعرض المشاركون في المعرض تقديم عروض مشاريعهم مع نظام التأشيرة الذهبي، والذي يخول مستثمري العقارات الحصول على تصريح إقامة في الدول الذين يستثمرون فيها. 

 

وسيتم خلال المعرض تسليط الضوء على مختلف الفرص الاستثمارية في أسواق العقارات الرئيسية في الخارج مثل اسبانيا والولايات المتحدة وأستراليا. وسيقدم العارضون المتعددون من دول مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وتركيا والهند واليونان وقبرص واسبانيا وغيرها عروض كبيرة ستحوز على اهتمام الزوار ولا سيما الذين قدموا الى المعرض لشراء وحدات عقارية سكنية لهم.

 

ويشارك في المعرض شركات اماراتية عديدة لعرض مشاريعها في وقت يشهد قطاع العقارات في الإمارات اقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب. وبالنسبة للمشترين ذوي الدخل العالي فإنهم يبحثون عن استثمار آمن في الإمارات للسمات الفريدة والتنافسية التي يوفرها قطاع العقارات المحلي. 

 

ويأتي المعرض في وقت استطاعت دبي ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية رائدة للمشترين والمستثمرين العقاريين خلال مرحلة ما بعد كورونا، وهو ما يتضح من خلال نجاح فعاليات إكسبو 2020 دبي. ويعد "معرض العقارات الدولي" منصة مثالية لتعزيز نمو المشاريع العقارية التي تحظى بإهتمام كبير لدى المشترين الجادين نظراً لمواقعها المتميزة ومرافقها الفريدة وتصاميمها عالية الجودة. 

 

وتأتي فعاليات المعرض في وقت يعتبر الاستثمار العقاري أحد أهم الاستثمارات في مختلف أنحاء العالم وهو احدى الدعائم الرئيسية للاقتصادات المحلية، ما يحتم على القطاعين العام والخاص تعزيز إمكانات القطاع في مجال التشريعات والدعم والتسهيلات وتوفير السيولة المالية وطرح الأفكار الابداعية. 

 

 

 

اشترك الآن في النشرة الإخبارية

نشرة اخبارية ترسل مباشرة لبريدك الإلكتروني يومياً

العوده للأعلي